أخبار العراق

دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –    كشف الدكتور “”وليد حميد جاسم”” مدير مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون والتابع لدائرة صحة الرصافة ببغداد عن نجاح فريق طبي متخصص من مساعدة شابة لا تتجاوز العشرين عام على استعادة بصرها دون تداخل جراحي عبر اتباع كورس علاجي مكثف ومتابعة منتظمة ، لافتا ان المريضة راجعة المستشفى وهي تعاني من خراج داخل العين والتهاب شديد بالقرنية نتيجة الاستخدام الخاطئ للعدسات التجميلية اللاصقة . بدوره تحدث رئيس الفريق الطبي الدكتور الاستشاري “”عمار فؤاد عيسى”” ان المريضة صاحبة ١٧ ربيعا راجعت المستشفى بعد يومين فقط من استخدامها للعدسات اللاصقة التجميلية نتج عنه التهاب شديد بالقرنية مع وجود خراج داخل العين وهذه من الحالات الحرجة التي قد تنتهي بفقدان البصر بشكل دائم لا سيما ان التهابات القرنية هي احد الامراض الخطيرة والتي تشكل تهديد حقيقي على سلامة الصحة العينية . واردف عيسى ان مستوى الرؤية لدى المريضة في المراجعة الاولى كان عدد الاصابه ربع متر تقريبا وبعد خمسة ايام فقط من اخضاعها الى علاج مكثف واخذ مسحات بدت تستجيب للعلاج وبمرور اسبوعين فقط تحسن مستوى النظر لديها بشكل كبير وبدرجة (٦/٦) مع اثار التهاب بسيط في القرنية ، مؤكدا في ذات الوقت الى اهمية استخدام العدسات اللاصقة بالشكل الصحيح ومن مصادر موثوقه وعدم مشاركتها مع اشخاص اخرين لا سيما ان الاستخدام الخاطى هو من الامور الخطيرة على سلامة العين .

 

دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

ملاحظة: هذا الخبر دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!