أخبار العراق

دهوك تشرع ببناء المتحف الوطني لعمليات الأنفال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دهوك تشرع ببناء المتحف الوطني لعمليات الأنفال  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت إدارة محافظة دهوك، يوم الأحد، عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء المتحف الوطني المخصص لعمليات الأنفال في قلعة نزاركي شرق المحافظة.

وقال حسن عارف المسؤول الاعلامي في دائرة الثقافة في دهوك لوكالة شفق نيوز، إن “المتحف سيحتوي على مخلفات وآليات استخدمت في عمليات الأنفال ضد أبرياء كوردستان على يد النظام البعثي السابق”.

من جانبه، قال علي تتر محافظ دهوك، في كلمة له خلال وضع حجر الأساس للمتحف، إن “المتحف سيكون رمزاً لأنفال في بادينان”، مشيراً إلى أن “معظم ضحايا الأنفال في بادينان” الأنفال في بادينان كانوا من النساء والأطفال والشيوخ.

وأضاف تتر، “على مر التاريخ جرت محاولات للقضاء على الشعب الكردي، وما حدث للشعب الكردي عام 1988 كان أكبر وأعن*ف وأجبن محاولة قام بها النظام البعثي السابق في العراق”.

وأشار إلى أن “المجتمع الدولي التزم الصمت ولم يتخذ موقفا إزاء هذه الج#ريم*ة الكبرى”.

يشار إلى أن قلعة النزاركي بنيت عام 1976 من قبل نظام صدام واستخدمت لأغراض عسكرية. وفي عام 1988، تم تحويله إلى معسكر اعتقال، حيث تعرض الآلاف من المواطنين الأبرياء، بينهم نساء وأطفال وشيوخ، للتعذيب الوحشي والإعدام داخل أسواره خلال عمليات الأنفال.

 

دهوك تشرع ببناء المتحف الوطني لعمليات الأنفال

ملاحظة: هذا الخبر دهوك تشرع ببناء المتحف الوطني لعمليات الأنفال نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دهوك تشرع ببناء المتحف الوطني لعمليات الأنفال

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دهوك تشرع ببناء المتحف الوطني لعمليات الأنفال . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#دهوك #تشرع #ببناء #المتحف #الوطني #لعمليات #الأنفال

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!