دراسة خطيرة: احذروا.. جوالاتكم تؤثر على أعينكم وميزانيتكم

اخبار منوعة – دراسة خطيرة: احذروا.. جوالاتكم تؤثر على أعينكم وميزانيتكم

دراسة خطيرة: احذروا.. جوالاتكم تؤثر على أعينكم وميزانيتكم

 

جدة – عين اليوم

حذّر فريق طبي ألماني في دراسة حديثة، من أن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية والحواسب اللوحية يؤثر على سلامة العيون، حيث يمثل من أسباب “الزيادة الكبيرة في قصر النظر (الحسر)؛ ما يؤثر بعواقب سلبية على المجتمع ونفقات الأسر والنفقات الطبية.

ودعا فريق طبي لجامعة روستوك الألمانية بإشراف مدير قسم طب العيون أنسيلم يونيمان، إلى ضرورة الانتباه أكثر من السابق للأخطار الناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث أنه وففاً لنتائج دراسة حديثة أجريت في ألمانيا يعاني نحو 5% من السكان من نقص حاد في النظر، وتصل نسبة النقص إلى ناقص ستة ديوبتر “الدرجة العادية هي ما بين ناقص واحد وناقص اثنين بالمئة”. وتضيف نتائج الدراسة أن هذا النقص تكون له آثار سلبية عند اختيار المهنة. وفي حال ارتفع عدد الأشخاص الذي يعانون من نقص حاد في النظر، فإن ذلك ستكون له عواقب سلبية على المجتمع وعلى النفقات الطبية. وفي هذا الصدد يقول أنسيلم يونيمان، بحسب مجلة “فوكوس” الألمانية: “يجب علينا نحن أطباء العيون اتخاذ موقف واضح أكثر من السابق”.
وأصبح الهاتف الذكي مرافقاً دائماً للكثيرين صغاراً وكباراً. ورغم أهمية استخدامه إلا أن عواقب استعماله بكثرة لا تخلو من خطورة. ولا تقتصر العواقب على حدوث تغيير في السلوكيات الاجتماعية لمستعمليه، بل يؤدي أيضا إلى ظهور مشاكل طبية.
وأشارت نتائج دراسة أخرى لجامعة ماينز بولاية هيسن، إلى أن أكثر من نصف خريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات يعانون من قصر النظر (الحسر).

 

الخبر كما ورد من المصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!