الحوار الهاديء

حول أمر إستقدام البطريرك ساكو  إلى مركز الشرطة بنقطتين !

طلب قاضي محكمة الكرخ من مركز شرطة المنصور بإستقدام او طلب البطريرك ساكو للحضور الى مركز الشرطة المذكور لإجراء التحقيق معه وإبلاغ القاضي بالنتائج ! وين المشكلة في هذا الإجراء !

هناك شكوى مرفوعه من قبل أحد المواطنين ضد مواطن آخر لإتهامه بتهمة ما ! إعتداء ، إذاء ، تجريح ، إتهام ، قذف ، ووو الخ ، فمن حق الدولة والقانون أن يقوم بإستدعاء المتهم لأخذ إفادته او الإستماع إلى أقواله او شهادته حول التهمة المنسوبة إليه فأين الزيطة والزنبريطة في هذا الإجراء !

حسب القانون الدولي والعراقي من ضمنه فإنه إجراء طبيعي ولا بد منه ! سوف لا ندخل في تفاصيل القانون العراقي وكيف يتم تفعيله وتطبيقه وأين ومتى ولكنه الآن هو يتم تطبيقه بشكل صحيح ! هناك شكوى ( خاصة الشكوى من جهة ثقيلة نوعاً ما ) وهناك مَن يرغب في تطبيقها او متابعتها ولا نتحدث عن الحسابات والجهات المستفيدة منه ولكن الشكوى قائمة  ومن حق القانون أن يستدعي المتهم لإداء بإفادته او أقواله حول التهم المنسوبة إليه ! يمكن أن يخرج المتهم خلال نصف ساعة ! ساعة ، تكون التهم كيدية ، لا مسند حققي لها ، ليست مقرونة بالأدلة ووووالخ . ويمكن أن يكون العكس فيقوم القانون بإحتجاز المتهم لإستكمال التحقيق او الإفراج عنه بكفالة ووووو الخ من هذه الإجراءات القانونية فأين المشكلة ! لماذا كل هذا الزيطة والعيطة والزمبريطة على هذه المواقع الهوائية ! قبل شهر قلنا لكم هذه البداية وليست النهاية ولكن أحدكم لم يُعرعر ولم يُهلهل !

النقطة الثانية : سأل احدهم السؤال التالي :  أين السينودس الكلداني ! لماذا لا يجتمع ! وووووو الخ من هذه الاسئلة الفنطازية الهوائية الدعاية الإنترنتية !! ماراح نذكر إسمه حتى لا يزعل مننا !

نقول : عندما كان البطريرك يُغرد لهذه القناة او تلك وفي كل ربع ساعة هل كان يجتمع مع السينودس لأخذ رأيه وموافقته قبل أن يقوم بتلك التغريدات ! كل عشرة دقائق مقابلة تلفزيونية وتصريحات هنا وهناك فهل كان يجتمع ويأخذ مشورة السينودس قبل تلك المقابلات ! كل عشرة دقائق إتهام هذه الجهة او تلك ( حتى لو كان له الحق ) فهل كان يأخذ موافقه رفاقه قبل تلك الإتهامات ! مواجهة هذه الجهة او تلك القوى ولوحده فهل كان يستشير  رفاقه قبل تلك المواجهات ! إخراج الرعية للشارع للقيام بمظاهرات ضد هذه الجهة او ذلك الشخص فهل كانت بموافقه السينودس وووووووو الخ فهل كل هذه المناضرات والمناطحات والمواجهات والبيانات اليومية كانت بموافقه السينودس أم إجراءات شخصية ولمصالح شخصية ( إذا لم تكن شخصية كان سيأخذ برأي الرفاق ) !!

إذاً لماذا سيتحرك السينودس ولماذا سيجتمع وحتى ماذا سيفعل وكيف !! كل الذي تم تم بإرادة وفعل شخصي دون العودة الى السينودس فلماذا سيتحمل السينودس التبعات القانونية لأفعال فردية !!

نيسان سمو 14/07/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!