اخبار طب وصحة

الصيف ومرضى القلب.. أخطاء قد تعرضك للمضاعفات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الصيف ومرضى القلب.. أخطاء قد تعرضك للمضاعفات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 18:08:13 . والان الى التفاصيل.

تناول الحلويات والأطعمة الباردة مثل الآيس كريم من الأشياء التي يجب علينا القيام بها عند ارتفاع درجات الحرارة، لكن هل تعلم أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يسبب الإصابة والتعرض لمشاكل القلب، وهذا ما أشار إليه التقرير المنشور بتاريخ موقع هندوستانتيمس.

وأوضح التقرير أن المشروبات السكرية تحتوي على نسبة عالية من السكر، وهذه المشروبات عالية السعرات الحرارية، وبمجرد تناولها يتم استقلابها في الجسم وتتحول إلى دهون. لذلك، فإن تناولها بانتظام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن الأهم من ذلك، أن هذه الدهون الزائدة تترسب ليس فقط تحت الجلد ولكن أيضًا في الأعضاء الداخلية مثل الكبد وحول القلب. يُعرف هذا النوع من الدهون باسم الدهون الحشوية وهو خطير.

الدهون الحشوية الزائدة تجعل الأنسولين أقل فعالية وتؤدي إلى مرض السكري، وتؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول، وتضر بالكبد، وما إلى ذلك. يصبح مستوى الكوليسترول مرتفعًا، وترتفع أيضًا الدهون الثلاثية، وكل هذا الخلل يعزز تطور لويحات تصلب الشرايين – وهي رواسب دهنية تضيق الشرايين وإعاقة تدفق الدم إلى القلب، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

وقدم التقرير نصائح للوقاية من النوبات القلبية في الصيف

الجفاف يمكن أن يضع الكثير من الضغط على قلبك. تأكد من الترطيب المناسب عن طريق اختيار الماء بدلاً من المشروبات السكرية. يعد حمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة تعبئتها بانتظام ممارسة بسيطة ولكنها فعالة.

في حين أن حرارة الصيف قد تجعل ممارسة الرياضة أقل جاذبية، فإن البقاء نشيطًا بدنيًا طوال العام أمر حيوي لصحة القلب. استكشف التدريبات الصباحية أو المسائية الأكثر برودة أو فكر في بدائل أخرى مثل السباحة.

ملاحظة: هذا الخبر
الصيف ومرضى القلب.. أخطاء قد تعرضك للمضاعفات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الصيف ومرضى القلب.. أخطاء قد تعرضك للمضاعفات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الصيف ومرضى القلب.. أخطاء قد تعرضك للمضاعفات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!