أخبار العراق

بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، (20 ايار 2024)، عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالعراق لعام إضافي.وقال بايدن في رسالة وجهها الى الكونغرس الأمريكي ونشرها البيت الأبيض، إن “العوائق التي تعترض إعادة الإعمار المنظم للعراق واستعادة السلام والأمن والحفاظ عليهما وتطوير المؤسسات السياسية والإدارية والاقتصادية في العراق لا تزال تشكل تهديدا غير اعتيادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للعراق وللولايات المتحدة أيضا”.وأوضح، أنه “لذلك فإن حالة الطوارئ الوطنية الخاصة باستقرار العراق ستستمر سارية المفعول بعد 22 مايو/ ايار 2024 لعام إضافي”.يشار الى ان القرار 13303 الخاص بالعراق صدر في عام 2003 خلال عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن.ويعني القرار أنه يحق للرئيس الأمريكي إصدار أوامر تخص التجارة الدولية، وكل ما يتعلق بأي تهديد للأمن القومي الأمريكي، وهو ما استند إليه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش الذي أصدر في 22 مايو/ ايار -عقب غزو العراق عام 2003- أمرا بالرقم 13303 الخاص بإعلان حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة.

 

بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي

ملاحظة: هذا الخبر بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!