اخبار طب وصحة

6 أشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهم.. اعرف السبب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
6 أشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهم.. اعرف السبب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 19:16:09 . والان الى التفاصيل.

يعد الزنك عنصرًا غذائيًا مهمًا يحتاجه الجسم لما يقرب من 100 إنزيم للقيام بالتفاعلات الكيميائية الحيوية، وفقًا لموقع harvard.edu. يقال إن معدن الزنك يلعب دورًا رئيسيًا في تكوين الحمض النووي، ونمو الخلايا، وبناء البروتينات، وشفاء الأنسجة التالفة، ودعم نظام المناعة الصحي.

قد تفتقر الأنظمة الغذائية النباتية إلى المصادر الحيوانية الغنية بالزنك، والحل هو التركيز على البذور والمكسرات والبقوليات والح*بو-ب الكاملة.

الشيخوخة يمكن أن تضعف امتصاص الزنك، مما يؤدي إلى نقصه. على هذا النحو، يحتاج كبار السن إلى إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالزنك مثل الح*بو-ب المدعمة ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون.

تزداد الحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالزنك خلال فترة الحمل والرضاعة، لذا يجب على المرأة إدراج الأطعمة مثل الحمص ومنتجات الألبان في نظامها الغذائي للحصول على حمل صحي.

يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية التي تحدث عند النساء على مستويات الزنك في الجسم، لذا تأكدي من تناول ما يكفي من الأطعمة مثل السبانخ والفطر والمأكولات البحرية.

يدعم الزنك وظيفة المناعة، وهو أمر بالغ الأهمية عند مكافحة أي نوع من الأمراض. تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل الدواجن والبيض والفاصوليا.

يمكن لحالات مثل مرض كرون أو مرض الاضطرابات الهضمية أن تضعف امتصاص الزنك، لذا اختر الأطعمة المدعمة بالزنك وفكر في المكملات الغذائية تحت التوجيه.

ملاحظة: هذا الخبر
6 أشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهم.. اعرف السبب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
6 أشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهم.. اعرف السبب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
6 أشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهم.. اعرف السبب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!