اخبار عربية وعالمية

حالة تأهب قصوى في الجيش الإ*سر*ائي*لي تحسبًا لرد إيراني على عملية الاغتيال في دمشق

أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، بارتفاع حالة اليقظة في إس*رائي*ل تحسبا لرد إيران المحتمل على الهجوم على قنصليتها في دمشق.
وقال بيان للجيش الإ*سر*ائي*لي: “في إطار تقييم الوضع في الجيش، تقرر تعزيز وتجنيد جنود احتياطيين في أنظمة الدفاع الجوي”.
وقالت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية: “هناك يقظة شديدة في إس*رائي*ل تحسبا لرد إيراني على عملية الاغتيال في دمشق”.

وبحسب مراسلنا فإن سلاح الجو الإ*سر*ائي*لي يشهد حالة تأهب قصوى بجميع طائراته الحربية واستعدادها للرد عبر أنظمة الدفاع الجوي.
من ناحية أخرى، توعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الثلاثاء، بأن الهجوم الإ*سر*ائي*لي على القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الاثنين “لن يمر دون رد”، بحسب ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.

بدورها، أبلغت الولايات المتحدة إيران أن واشنطن “لا علاقة لها” أو “علم مسبق” بالضربة الإ*سر*ائي*لية على مجمع دبلوماسي في سوريا، بحسب ما نقله موقع “أكسيوس” الأميركي.
وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي للموقع إن الولايات المتحدة “لم يكن لها أي دور في الضربة الإ*سر*ائي*لية، ولم نكن على علم بها في وقت مبكر”. لقد أبلغنا طهران بذلك مباشرة».
وتظهر الرسالة الأمريكية النادرة إلى طهران أن إدارة بايدن “تشعر بقلق عميق” من أن الضربة الإ*سر*ائي*لية قد تؤدي إلى تصعيد إقليمي واستئناف هجمات الميليشيات الموالية لإيران ضد القوات الأمريكية.
وقال مسؤول أميركي لموقع “أكسيوس”، إن “التحذيرات الإ*سر*ائي*لية لم تكن مفصلة، ​​ووصلت عندما كانت الطائرات العسكرية في الجو بالفعل”.

وأفاد الموقع الأمريكي أنه في الساعات التي تلت القصف الجوي في دمشق، انطلقت عدة هجمات بطائرات بدون طيار من سوريا على إس*رائي*ل، اعترضتها أنظمة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإ*سر*ائي*لي.
وقال مسؤول دفاعي أميركي إن القوات الأميركية “رصدت مسيرة هجومية أحادية الاتجاه ودمرتها في قاعدة التنف بسوريا، بعد عدة ساعات من الضربة في دمشق، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية”.
قصفت طائرات حربية يعتقد أنها إ*سرائ*يل*ية، اليوم الاثنين، السفارة الإيرانية في حي المزة بدمشق

قد تكون أيضا مهتما ب:

الجيش الإ*سر*ائي*لي يشن غارتين على مرتفعات الهبارية

الجيش الإ*سر*ائي*لي يعلن عن خطط عسكرية في الشمال بعد قصف القنصلية الإيرانية في دمشق

حالة تأهب قصوى في الجيش الإ*سر*ائي*لي تحسبًا لرد إيراني على عملية الاغتيال في دمشق

ملاحظة: هذا الخبر حالة تأهب قصوى في الجيش الإ*سر*ائي*لي تحسبًا لرد إيراني على عملية الاغتيال في دمشق نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: حالة تأهب قصوى في الجيش الإ*سر*ائي*لي تحسبًا لرد إيراني على عملية الاغتيال في دمشق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حالة تأهب قصوى في الجيش الإ*سر*ائي*لي تحسبًا لرد إيراني على عملية الاغتيال في دمشق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!