اخبار طب وصحة

حادث طفل شبرا الخيمة.. كيف تساعد ابنك على مواجهة الأحداث الصادمة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
حادث طفل شبرا الخيمة.. كيف تساعد ابنك على مواجهة الأحداث الصادمة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 00:31:06 . والان الى التفاصيل.

بسبب حوادث العن*ف وأخبار الحوادث الكارثية، خاصة حادثة طفل شبرا الخيمة، التي قُتل فيها طفل على يد شاب ثلاثيني قام بتمثيل جسده واستئصال أحشائه، يتعرض العديد من الأطفال والمراهقين لصدمات نفسية، مما قد يؤدي إلى الذعر والانسحاب من المجتمع وفقدان الثقة في الآخرين، ولكن بدعم الوالدين يمكن التغلب على هذه الأزمة والتعافي منها بشكل أسرع.

وبحسب ما نشره موقع healthifyme فإن هناك عدة نصائح وخطوات يجب على الوالدين اتباعها لتحقيق التوازن النفسي ومواجهة مخاطر هذه الصدمات وتأثيراتها على الصحة النفسية.

1 – يمكن أن يتأثر رد فعل طفلك تجاه كارثة أو حدث مؤلم بشكل كبير باستجابتك
الأطفال من جميع الأعمار – حتى المراهقين الذين يسعون إلى الاستقلال – يتطلعون إلى والديهم من أجل الراحة والطمأنينة في أوقات الأزمات. إذا مررت بالحدث الصادم مع طفلك، فمن الضروري أن تتخذ خطوات للتعامل مع التوتر الذي تعاني منه. حتى الأطفال الصغار يمكن أن يشعروا… بقلق وتوتر والديهم.

2- من خلال الاهتمام بصحتك العاطفية ورفاهيتك، سيكون لديك تأثير مهدئ أكثر وستكون أكثر قدرة على مساعدة طفلك. نظرًا لأن دافع الطفولة للتقليد قوي، إذا رآك طفلك تتخذ خطوات للتعامل مع آثار الصدمة، فمن المرجح أن يتبعك.

3 – تذكر أن الأطفال يتفاعلون مع الصدمة بطرق مختلفة، ويمكن أن تأتي مشاعرهم وتذهب على شكل موجات. قد يكون طفلك متقلب المزاج ومنطوياً في أوقات معينة، ويتجمد من الحزن والخوف في أوقات أخرى. لا توجد طريقة “صحيحة” أو “خاطئة” للشعور بعد وقوع حدث صادم، لذا لا تحاول أن تملي على طفلك ما يجب أن يفكر فيه أو يشعر به.

4- شجع طفلك على مشاركة مشاعره بصراحة. أخبره أن أي مشاعر يمر بها هي مشاعر طبيعية. حتى المشاعر غير السارة سوف تمر إذا تحدث طفلك عنها. في حين أن العديد من المراهقين قد يترددون في التحدث عن مشاعرهم مع أحد الوالدين، شجعهم على الثقة في شخص بالغ موثوق به مثل صديق العائلة أو قريب أو معلم. من المهم التحدث حتى لو لم يكونوا معك.

5- اسمح لهم بالحزن على أي خسارة.
امنح طفلك وقتًا للشفاء والحزن على أي خسائر قد يكون تعرض لها نتيجة للكارثة أو الحدث الصادم. قد يكون هذا فقدان صديق أو قريب.

6- أبعدي طفلك عن معايشة الحدث الصادم بقلق شديد. نظرًا لأن الاستمرار في عرض أو إعادة تشغيل لقطات الحدث يمكن أن يطغى على الجهاز العصبي لطفلك، فشجع الأنشطة التي تبقي عقل طفلك مشغولًا حتى لا يركز فقط على الحدث الصادم.

ملاحظة: هذا الخبر
حادث طفل شبرا الخيمة.. كيف تساعد ابنك على مواجهة الأحداث الصادمة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
حادث طفل شبرا الخيمة.. كيف تساعد ابنك على مواجهة الأحداث الصادمة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
حادث طفل شبرا الخيمة.. كيف تساعد ابنك على مواجهة الأحداث الصادمة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!