اخبار منوعة

مجلس الوزراء يقرر تحمُّل الدولة رسوم الإقامة لمن يتم الإبقاء عليه وتصحيح وضعه من النازحين من دول الجوار تريند – Trends

مجلس الوزراء يقرر تحمُّل الدولة رسوم الإقامة لمن يتم الإبقاء عليه وتصحيح وضعه من النازحين من دول الجوار :

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد

قرر مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته مساء اليوم برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن تتحمل الدولة ما يلي بالنسبة للنازحين من دول الجوار الذين يتم الاحتفاظ بهم وتصحيح أوضاعهم: (رسوم الإقامة) ورسوم تصاريح العمل ورسوم نقل الخدمة ورسوم تعديل المهن والرسوم المالية التي تستوفي على منشآت القطاع الخاص لمدة (أربع) سنوات من تاريخ التصحيح وتتحمل الدولة جميع الرسوم – المشار إليها – التي سبق أن تكبدوها منهم، والتعويضات المالية التي تكبدتها مرافقيهم سابقاً، والغرامات التي سبق أن تكبدوها عليهم والمتعلقة بمخالفات أحكام نظام الإقامة.

كما وافق المجلس على عدد من القرارات منها:

– تعديل نظام المرور كما جاء في القرار.

– تعيين السيد بندر بن أنور المشهدي والأستاذ فيصل بن عبد العزيز في الطيور. عضوان في مجلس المحتوى الرقمي من المختصين من ذوي الخبرة في المحتوى الرقمي، لمدة (ثلاث) سنوات.

– تعيين فهد بن محمد حميد الدين عضوا ممثلا عن وزارة السياحة، وسلمان بن محمد التخيفي عضوا ممثلا عن وزارة التجارة، وأيمن بن محمد المديفر عضوا ممثلا عن صندوق الاستثمارات العامة. سعادة المهندس/ خالد بن عبدالله الملحم، والمهندس/ زياد بن صالح اليحيى، والأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز السرحان أعضاء ممثلين عن القطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ل مدة (ثلاث) سنوات.

– تعيين سعادة المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، والأستاذ محمد بن عبداللطيف الحزامي، والأستاذ طل بن هشام ناظر، والأستاذ أحمد بن علي القصير، والدكتور مارك ماكليلان. أعضاء مجلس إدارة المركز الوطني للتأمين الصحي من القطاعين العام والخاص (المحلي والدولي) لمدة (ثلاث) سنوات.

ملاحظة: هذا الخبر مجلس الوزراء يقرر تحمُّل الدولة رسوم الإقامة لمن يتم الإبقاء عليه وتصحيح وضعه من النازحين من دول الجوار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!