اخبار منوعة

مهرجان الفيلم السنوي للسينما يعلن حسين فهمي «ضيف شرف» لدورته الـ 50

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مهرجان الفيلم السنوي للسينما يعلن حسين فهمي «ضيف شرف» لدورته الـ 50
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-09 14:54:11 . والان الى التفاصيل.

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي عن اختيار الفنان حسين فهمي ليكون ضيف شرف الدورة الخمسين لمهرجان جمعية الفيلم السنوي لليوبيل الذهبي للسينما المصرية، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 12 يونيو بفندق القاهرة. دار الأوبرا.

حسين فهمي ضيف شرف مهرجان الجمعية السينمائية السنوي

أكد مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، رئيس مهرجان جمعية السينما، علاقة حسين فهمي القوية بالمهرجان من خلال مشاركة العديد من أفلامه في المنافسة على جوائز المهرجان، وحتى حصوله على عدد من جوائز التمثيل من المهرجان. وحتى مشاركته في الدورات الثلاث الأخيرة كضيف شرف للمهرجان.

وأضاف: “تربطني علاقة قديمة ومتميزة على المستوى العملي مع الفنان حسين فهمي، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان جمعية السينما السنوي في المنافسة بـ 8 أفلام شارك فيها على مدار السنوات الماضية، وعندما تواصلت مع ليكون ضيف شرف اليوبيل الذهبي للمهرجان، بعد مشاركته معنا خلال الدورات كضيف شرف على مدار الثلاث سنوات الماضية والتي ضمت أفلام الدورات 47 و48 و49، وقد لقي ترحيبا كبيرا اجعله معنا هذا العام، خاصة مع الاحتفال بالذكرى الخمسين للدورة الأولى لمهرجان السينما السنوي لجمعية السينما المصرية.

الفنان حسين فهمي

وأشار عبد السميع إلى أن فهمي حصل على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم العار من لجنة تحكيم الدورة التاسعة للمهرجان التي أقيمت عام 1983، بينما تنافس على تلك الجائزة خلال 8 دورات مع عدد من الأعمال السينمائية التي تم اختيارها من بين عدد من النقاد. وهو فيلم “الإخوة الأعداء” في الجلسة الأولى، “الخطاة” في الدورة الثالثة، “موعد عشاء” في الدورة الثامنة، “يا بلد آه” في الدورة الثالثة عشرة، “الوحوش الجارية” في الدورة الرابعة عشرة و”اللعب مع الكبار” في الجلسة الثامنة عشرة، و”المافيا” في الجلسة التاسعة والعشرين.

اقرأ أيضًا بطولة رانيا يوسف.. حسين فهمي يبدأ تصوير فيلم “حمام العريس”

قبل عرضه.. حسين فهمي يروج لفيلم “الإسكندراني”

وفاة والدة ابني الحبيب.. حسين فهمي ينعي كريم عبد العزيز

 

مهرجان الفيلم السنوي للسينما يعلن حسين فهمي «ضيف شرف» لدورته الـ 50

ملاحظة: هذا الخبر
مهرجان الفيلم السنوي للسينما يعلن حسين فهمي «ضيف شرف» لدورته الـ 50 نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
مهرجان الفيلم السنوي للسينما يعلن حسين فهمي «ضيف شرف» لدورته الـ 50

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مهرجان الفيلم السنوي للسينما يعلن حسين فهمي «ضيف شرف» لدورته الـ 50 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!