أخبار العراق

ثورة تشرين… هل غدر بها ممثلوها في البرلمان؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ثورة تشرين… هل غدر بها ممثلوها في البرلمان؟ والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 12:48:10 . والان الى التفاصيل.


27 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: قال الباحث في الشأن السياسي عادل العماش، الاحد، ان ممثلي تشرين في البرلمان فشلوا في تمثيل الحركة التي أجبرت حكومة عادل عبدالمهدي على الاستقالة.
واندلعت في تشرين الأول 2019 احتجاجات شعبية واسعة في العراق، عُرفت باسم “ثورة تشرين”، احتجاجًا على الفساد المستشري والأوضاع المعيشية المتردية وغياب الخدمات الأساسية.
وامتدت الاحتجاجات لعدة أشهر وأجبرت رئيس الوزراء آنذاك عادل عبد المهدي على تقديم استقالته.
واضاف العماش في تصريح متلفز تابعته المسلة:  لقد ذاب ممثلوها تحت قوى الإطار التنسيقي في السلطة ولن يكونوا مؤثرين في المرحلة القادمة.
وشكلت حركة تشرين نقطة تحول مهمة في المشهد السياسي العراقي، حيث عبرت عن غضب الشارع العراقي تجاه الطبقة السياسية الحاكمة والفساد المستشري. كما دفعت هذه الحركة إلى ظهور قوى سياسية جديدة تدعي تمثيل مطالب الشارع والشباب المحتجين.
وتابع ان الجميع ينظر الى التيار الصدري والتحالفات التي ستكون معه باعتباره البديل المرتقب.
وفي الانتخابات البرلمانية لعام 2021، حصلت القوى السياسية المنبثقة عن حركة تشرين على عدد من المقاعد في البرلمان العراقي. لكن الباحث في الشأن السياسي عادل العماش يرى أن هؤلاء الممثلين فشلوا في تمثيل حركة تشرين بشكل فعال.
وتعكس التصريحات إحباطًا واسعًا من فشل ممثلي تشرين في ترجمة مطالب الحركة إلى برنامج سياسي فعال داخل البرلمان، وانصهارهم في النهاية ضمن القوى السياسية التقليدية التي كانت محل احتجاج الشارع العراقي.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

ثورة تشرين… هل غدر بها ممثلوها في البرلمان؟

ملاحظة: هذا الخبر ثورة تشرين… هل غدر بها ممثلوها في البرلمان؟ نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ثورة تشرين… هل غدر بها ممثلوها في البرلمان؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ثورة تشرين… هل غدر بها ممثلوها في البرلمان؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!