اخبار منوعة

ثقافة القليوبية تناقش «الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ثقافة القليوبية تناقش «الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ»
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-05 11:44:07 . والان الى التفاصيل.

نظمت دار ثقافة طوخ التابعة لفرع ثقافة القليوبية، لقاء بعنوان “الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ”، ضمن الأنشطة الثقافية والأدبية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني. أدار اللقاء الشاعرة نرمين محمد.

تناولت الشاعرة نرمين محمد الأمسيات الأدبية من معالم تاريخنا الأدبي ودرستها بالجدية التي تستحق أن تقدم للأجيال الناشئة ومنهم الأديب الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ.

وتحدث الشاعر محمود الزهيري عن الرواية المصرية والعربية قبل نجيب محفوظ ودلائل على ترسيخ تجاربها الإبداعية وانتشارها كأحد الأنواع الأدبية التي لم يكن للعرب فيها تجارب تاريخية كثيرة. كما تناول تجربة كتابة الروايات عند نجيب محفوظ ومزج إبداعه بالأرض والهوية، وقضايا الارتباط بالواقع في الأدب المحفوظ.

وتحدث الشاعر محمد علي عن تجربة كتابة الروايات بعد نجيب محفوظ، وعن المستقبل الروائي في مصر بين الواقع والآمال، ثم تحدث في ختام اللقاء عن بعض إبداعات الشباب.

 

ثقافة القليوبية تناقش «الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ»

ملاحظة: هذا الخبر
ثقافة القليوبية تناقش «الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ» نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
ثقافة القليوبية تناقش «الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ثقافة القليوبية تناقش «الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!