أخبار العراق

توجه حكومي “لتخفيف الترهل”.. هل سيوقف العراق التعيين لـ10 سنوات؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توجه حكومي “لتخفيف الترهل”.. هل سيوقف العراق التعيين لـ10 سنوات؟ والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 08:19:15 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

اعتبرت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، ان العراق بحاجة إلى إيقاف التعيين 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات، مشيرة الى ان هناك سياسة حكومية لتخفيف الترهل الحكومي لامتلاك العراق معدلا عاليا بالتوظيف.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر ان الموازنة خلت من التعيينات هذا العام، وهناك حاجة إلى 10 سنوات من عدم التعيين لتعديل ميزان النفقات”.

وأضاف كوجر أنَّ “هناك سياسة حكومية لخفض النفقات التشغيلية والتخفيف من الترهّل الحكومي، كون العراق يملك معدلاً عالياً من الموظفين حسب المقاييس العالمية، وفقا لصحيفة الصباح الحكومية.

وبيَّن أنَّ “المعايير العالمية تؤكد الحاجة إلى رجل أمن وموظف خدمة عامة لكلِّ ألف مواطن، بينما يتسلم 25 % من الشعب العراقي رواتب من الحكومة”، مشيراً إلى أنَّ “العراق يتساوى مع كندا في عدد النفوس، ومع ذلك فإنَّ عدد موظفيها يعادلون ربع موظفي العراق”.

 

توجه حكومي “لتخفيف الترهل”.. هل سيوقف العراق التعيين لـ10 سنوات؟

ملاحظة: هذا الخبر توجه حكومي “لتخفيف الترهل”.. هل سيوقف العراق التعيين لـ10 سنوات؟ نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: توجه حكومي “لتخفيف الترهل”.. هل سيوقف العراق التعيين لـ10 سنوات؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر توجه حكومي “لتخفيف الترهل”.. هل سيوقف العراق التعيين لـ10 سنوات؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!