اخبار طب وصحة

اليوم العالمي للرقص.. يساعد على فقدان الوزن وتمرين لتقوية القلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اليوم العالمي للرقص.. يساعد على فقدان الوزن وتمرين لتقوية القلب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-29 14:32:11 . والان الى التفاصيل.

يتم الاحتفال اليوم، 29 أبريل، باليوم العالمي للرقص. يتعدى الرقص كونه أحد أنواع الفنون، لكنه له تأثير إيجابي على صحتك. وفيما يلي نقدم أبرز فوائد الرقص لتعزيز الصحة، بحسب موقع هندوستان تايمز.

يمكن أن يكون الرقص وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية. اعتمادًا على شدة جلسة الرقص ومدتها، يمكن أن يختلف عدد السعرات الحرارية المحروقة بناءً على عوامل مثل نوع الرقص ووزنك وكثافة حركاتك.

الرقص هو تمرين رائع للقلب والأوعية الدموية. فهو يضخ قلبك ويحسن الدورة الدموية. يمكن أن يساعد الرقص المنتظم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخفض ضغط الدم، وتحسين اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية بشكل عام.

تعمل أنماط الرقص المختلفة على إشراك مجموعات عضلية مختلفة، مما يساعد على تقوية الجسم وتقويته. على سبيل المثال، يقوي الباليه الساقين والعضلات الأساسية، بينما يعمل رقص السالسا والرقص على تقوية الساقين والوركين والجزء العلوي من الجسم. أثناء الرقص، فإنك تقوم بشكل أساسي بتدريبات المقاومة، والتي يمكن أن تحسن قوة العضلات وتعريفها.

يتضمن الرقص مجموعة واسعة من الحركات التي تعمل على تحسين المرونة والتوازن. مع مرور الوقت، ستلاحظ زيادة المرونة في المفاصل والعضلات، مما يقلل من خطر الإصابات ويعزز القدرة على الحركة بشكل عام.

لقد ثبت أن الرقص يعزز الحالة المزاجية ويقلل مستويات التوتر. يؤدي الجمع بين النشاط البدني والحركة الإيقاعية والموسيقى إلى إطلاق مادة الإندورفين، وهي المواد الكيميائية الطبيعية التي تساعد على الشعور بالسعادة في الجسم، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف مشاعر القلق والاكتئاب.

يمكن أن يساهم الرقص المنتظم في إدارة الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي. عند دمجه مع نظام غذائي متوازن، يمكن أن يساعدك الرقص على تحقيق وزن صحي والحفاظ عليه.

ملاحظة: هذا الخبر
اليوم العالمي للرقص.. يساعد على فقدان الوزن وتمرين لتقوية القلب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اليوم العالمي للرقص.. يساعد على فقدان الوزن وتمرين لتقوية القلب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اليوم العالمي للرقص.. يساعد على فقدان الوزن وتمرين لتقوية القلب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!