أخبار العراق

معهد كوردي: 350 ألف ناخب يواجهون مشكلة في التصويت بانتخابات برلمان الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : معهد كوردي: 350 ألف ناخب يواجهون مشكلة في التصويت بانتخابات برلمان الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ رصد معهد الانتخابات الكوردستاني، يوم الجمعة، مشاكل تواجه أكثر من 350 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمان إقليم كوردستان، مطالبا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بمعالجة هذه المشاكل.

وقال مدير المعهد آرام جمال لوكالة شفق نيوز، إن نحو 357 ألف ناخب كردي يواجهون مشكلة في عملية التصويت في أي انتخابات تجري في الإقليم، وهذا يتطلب من المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق معالجة هذه المشكلة قبل إجراء الانتخابات. انتخابات برلمان كوردستان لضمان المشاركة الفعالة وعدم ضياع الحق”. المواطن للتصويت.

ودعا المفوضية إلى “استدعاء الناخبين الذين يواجهون مشكلة ظهور بصمة الإبهام عند الإدلاء بأصواتهم لمراجعة مكاتبها من أجل إيجاد الحل لهم”.

وأشار إلى أن “الحل سيكون على مرحلتين، الأولى إيجاد بديل إلكتروني للبصمة، مثل اعتماد إصبع غير الإبهام، والثانية فتح سجلات خاصة للأشخاص الذين لا تظهر بصماتهم لأسباب صحية كمرضى السكري أو من فقدوا أطرافهم”، مبيناً أن “الانتخابات بحسب المعطيات المطروحة ستؤجل لمدة شهر”. وأضاف “في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، نتوقع أن يحين الوقت لمعالجة هذه المشكلة”.

وأشار إلى أنه “بموجب قوانين خاصة، من الممكن إفساح المجال لنسبة 5% من الناخبين الذين لا تظهر بصمات إبهامهم في كل مركز اقتراع، لكن لا ينبغي التعويل على هذا الموضوع دون إيجاد حل جذري لهم”.

 

معهد كوردي: 350 ألف ناخب يواجهون مشكلة في التصويت بانتخابات برلمان الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر معهد كوردي: 350 ألف ناخب يواجهون مشكلة في التصويت بانتخابات برلمان الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : معهد كوردي: 350 ألف ناخب يواجهون مشكلة في التصويت بانتخابات برلمان الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر معهد كوردي: 350 ألف ناخب يواجهون مشكلة في التصويت بانتخابات برلمان الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#معهد #كوردي #ألف #ناخب #يواجهون #مشكلة #في #التصويت #بانتخابات #برلمان #الإقليم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!