أخبار العراق

سياسي كوردي ينتقد بغداد: تركيا دولة محتلة ولا يجب استقبال أردوغان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سياسي كوردي ينتقد بغداد: تركيا دولة محتلة ولا يجب استقبال أردوغان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ انتقد زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي الكوردستاني حماه حاج محمود، اليوم الثلاثاء، الاستقبال الحار من قبل كبار المسؤولين العراقيين للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، معتبراً تركيا دولة محتلة ولا يجوز الجلوس معها.

وقال محمود خلال مؤتمر صحفي عقده في السليمانية وحضرته وكالة شفق نيوز، إن “الأعراف الدولية تؤكد أن أي دولة محتلة لا يمكن أن تجلس معها إلا بعد إخلاء المناطق التي تحتلها، وتركيا دولة محتلة ومعتدية على الأراضي العراقية”. “

وأضاف: “من المعروف أن تركيا تسيطر على مناطق واسعة في المناطق الحدودية العراقية، لذا لا يجوز التعامل مع مثل هذه الدولة بهذه الطريقة قبل أن تخرج من الأراضي العراقية. ولهذا أجد أن الاستقبال التركي الحار الرئيس في بغداد لم يكن بمستوى الهجمات التركية”.

وبشأن إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان في موعدها المقرر، أكد محمود أن “المسألة بيد الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، وبإمكانهما إجراؤها أو تأجيلها”.

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح أمس الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد، وكان في استقباله رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. كما التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد وعدداً من الوزراء والمسؤولين العراقيين. ثم انتقل إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان حيث التقى. ومع رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، ورئيس الوزراء مسرور بارزاني، ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ومساءً غادر أربيل عائداً إلى تركيا.

 

سياسي كوردي ينتقد بغداد: تركيا دولة محتلة ولا يجب استقبال أردوغان

ملاحظة: هذا الخبر سياسي كوردي ينتقد بغداد: تركيا دولة محتلة ولا يجب استقبال أردوغان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : سياسي كوردي ينتقد بغداد: تركيا دولة محتلة ولا يجب استقبال أردوغان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سياسي كوردي ينتقد بغداد: تركيا دولة محتلة ولا يجب استقبال أردوغان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#سياسي #كوردي #ينتقد #بغداد #تركيا #دولة #محتلة #ولا #يجب #استقبال #أردوغان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!