اخبار طب وصحة

تم سحب المعكرونة الكورية الشهيرة من الأسواق. لن تصدق السبب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تم سحب المعكرونة الكورية الشهيرة من الأسواق. لن تصدق السبب

 . والان الى التفاصيل.

الوكالات

أثارت المعكرونة الكورية الشهيرة ضجة في الدنمارك بعد سحبها من الأسواق لاحتوائها على مكونات حارة للغاية.

وترجع هذه الخطوة إلى تلقي السلطات الدنماركية عددا من الشكاوى من المستهلكين الذين عانوا من آلام حادة في المعدة بعد تناول هذه المعكرونة.

كما قامت سلطات الغذاء في الدنمارك بسحب 3 أنواع من المعكرونة سريعة التحضير الحارة المستوردة من كوريا الجنوبية، بسبب المخاطر المحتملة للطعام الحار للغاية.

ويتم تصنيع المعكرونة من قبل شركة Samyang Foods ومقرها سيول، وهي واحدة من أكبر الشركات في كوريا الجنوبية، ويتم بيعها في جميع أنحاء العالم، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء البيطرية الدنماركية، أن المنتجات تحتوي على جرعة عالية جدًا من مادة الكابسيسين، وهي العنصر النشط في الفلفل الحار، ولكنها أيضًا مادة كيميائية يمكن أن تشكل خطراً على الصحة.

وأكدت الوكالة أن الأطفال والمراهقين في الدنمارك يتحدون بعضهم البعض على وسائل التواصل الاجتماعي لتناول “وعاء قوي من حساء المعكرونة”، في إشارة إلى المنتجات الكورية الجنوبية الثلاثة.

وأوضح هنريك داماند نيلسن، من إدارة الغذاء والدواء الدنماركية، أن الأطفال والبالغين الضعفاء وكبار السن معرضون للخطر، وتابع أن الأعراض من المرجح أن تشمل الشعور بالحرقان وعدم الراحة والغثيان والقيء وارتفاع ضغط الدم.

وأكدت الوكالة: “ولهذا السبب نطلب الآن من المتاجر إزالة المنتجات من رفوفها”.

وأوضحت ساميانغ خلال بيان للصحافيين أنها كانت على علم بأن الخطوات المتخذة في الدنمارك لم تكن مبنية على قضايا جودة المنتج، ولكن لأن السلطات المحلية اعتقدت أن “الطقس حار للغاية ويمكن أن يسبب مشاكل”.

وتابعت الشركة أن نفس المعكرونة يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم، لكن هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها أمر بسحبها من أي سوق.

وأضافت الشركة: “سندرس اللوائح المحلية عن كثب أثناء الرد على هذا الاستدعاء”، مضيفة أن هذه “هي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاؤها لهذا السبب”.

 

تم سحب المعكرونة الكورية الشهيرة من الأسواق. لن تصدق السبب

ملاحظة: هذا الخبر تم سحب المعكرونة الكورية الشهيرة من الأسواق. لن تصدق السبب

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!