اخبار منوعة

تفاصيل المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تفاصيل المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-14 13:36:08 . والان الى التفاصيل.

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، تفاصيل الدورة الثانية لمسابقة أفلام الشباب المصري، خلال الدورة الأربعين للمهرجان، والتي من المقرر أن تقام خلال الفترة من من 1 إلى 5 أكتوبر 2024.

مهرجان الإسكندرية الدورة الأربعون

وتحمل المسابقة هذا العام في مهرجان الإسكندرية السينمائي شعار «أفكارنا تختلف ولكن السينما تجمعنا». ويديره الناقد السينمائي عماد يسري، ويعتبر منصة سينمائية للتفاعل والحوار تلتقي فيها العقول المبدعة لتبادل المعرفة والثقافة السينمائية والخبرات بين شباب المحافظات المصرية المختلفة وصناع السينما، ويساهم في اكتشاف واحتضان الشباب. المواهب. حيث أنهم اللبنة الأساسية لمستقبل صناعة السينما.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

موضوعات مسابقة أفلام الشباب المصري

وتنقسم المسابقة إلى عدة محاور منها سينما الحياة، حيث تتلقى المسابقة أفكاراً ومواضيع متنوعة في كافة المجالات وقضايا المجتمع والبيئية والهجرة غير الشرعية. المحور الثاني هو سينما تراث مصر، حيث أن مصر غنية بالتراث المادي وغير المادي، وهو ما يجذب إليها جميع دول العالم. وبعد أن أصبحت سياحة التراث الثقافي أمراً واقعاً، أولتها منظمة السياحة العالمية واليونسكو اهتماماً خاصاً لما لها من دور بارز في زيادة الدخل وتنمية المجتمعات المحلية والحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي. لقد كان تراث الأمم على الدوام ركيزة أساسية لهويتها الثقافية، ومصدراً للإلهام، ومصدراً للإبداع. من ليس له تراث ليس له هوية.

وتعتمد المسابقة تقديم أفكار مختلفة معبرة عن هذه المواضيع التراثية من خلال الأفلام المشاركة في المسابقة. كما تقام ورش عمل وندوات على مدار العام، لتحفيز ومساعدة صناع السينما الشباب على مستوى المحافظات لتوثيق تراث الحضارة المصرية.

أما المحور الثالث وهو سينما ريادة الأعمال، فإدراكاً لدور ريادة الأعمال في تغيير حياة الفرد والمجتمع ومدى تأثيرها الكبير على اقتصاد أي دولة، تشجع المسابقة على تقديم الأفلام الوثائقية التي ينور من خلالها ويتم تسليط الضوء على مؤسسات والجهات والأفراد المتميزين في هذا المجال، لتكون هذه الأفلام محفزة وملهمة للشباب. كما تقام على مدار العام ورش عمل مع صناع الفن لوضع رؤية مستقبلية لتبني نشر ريادة الأعمال وأفكار رواد الأعمال لتحفيز الشباب من خلال أعمال فنية متنوعة.

إقرأ أيضاً: الفنان جمال سليمان يقدم كورس التمثيل في مهرجان الإسكندرية السينمائي

الليلة.. حفل افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

برنامج “وراء الكواليس” يناقش استخدام تقنية الواقع الافتراضي في الديكور السينمائي

 

تفاصيل المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي

ملاحظة: هذا الخبر
تفاصيل المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
تفاصيل المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تفاصيل المشاركة في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!