اخبار طب وصحة

تغييرات إيجابية تحدث في الجسم عقب الإقلاع عن التدخين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تغييرات إيجابية تحدث في الجسم عقب الإقلاع عن التدخين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-31 00:31:07 . والان الى التفاصيل.

اليوم العالمي للامتناع عن التدخين يصادف غدًا 31 مايو. ويعد الإقلاع عن هذه العادة الضارة بصحتك أحد أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها، وستبدأ التغييرات الإيجابية في جسمك بالحدوث على الفور تقريبًا، وفقًا لموقع صحيفة هندوستان تايمز.

الهدف من اليوم العالمي للامتناع عن تع-اط*ي التبغ هو رفع مستوى الوعي حول مخاطر التبغ وكيف يؤثر بصمت على جوانب مختلفة من صحتك، مما يعرضك لخطر الموت المبكر والأمراض.

يمكن أن يؤدي التدخين إلى إتلاف الرئتين ببطء ويسبب أمراضًا مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن. كما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهابات الرئة مثل الالتهاب الرئوي والسل، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعض أمراض الرئة الموجودة، مثل الربو.

لم يفت الأوان بعد للإقلاع عن التدخين وتحسين صحتك بشكل ملحوظ، مما يقلل من فرص الإصابة بالعديد من أمراض القلب.

يمكن أن يؤدي التدخين أيضًا إلى إتلاف القلب والأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان الرئة، وهو السبب الرئيسي لوفيات السرطان لدى البشر.

لم يفت الأوان بعد للإقلاع عن التدخين وتحسين صحتك بشكل ملحوظ، مما يقلل من فرص الإصابة بالعديد من أمراض القلب.

يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسين الدورة الدموية ووظائف الرئة، وتقوية جهاز المناعة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وحتى تحسين حاسة التذوق والشم لديك.

يعد الإقلاع عن التدخين أحد أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها من أجل صحتك، والتغيرات الإيجابية في جسمك تبدأ بالحدوث على الفور تقريبًا.

وفي غضون 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين، ينخفض ​​ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وفي غضون 12 ساعة، تعود مستويات أول أكسيد الكربون في الدم إلى وضعها الطبيعي.

وفي غضون أسابيع، تبدأ وظائف الرئة في التحسن. تبدأ الهياكل الصغيرة التي تشبه الشعر في رئتيك والتي تسمى الأهداب في استعادة وظيفتها الطبيعية، وإزالة المخاط والحطام بشكل أكثر كفاءة. وهذا يؤدي إلى تقليل السعال وضيق التنفس.

يؤدي التدخين إلى إتلاف القلب والأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. عند الإقلاع عن التدخين، يبدأ خطر الإصابة بالنوبات القلبية في الانخفاض خلال 24 ساعة فقط. مع مرور الوقت، يستمر خطر إصابتك بالانخفاض، ليقترب من خطر غير المدخن.

التدخين يضعف حاسة التذوق والشم. في غضون أيام من الإقلاع عن التدخين، قد تلاحظ أن مذاق الطعام أفضل ورائحته أكثر حيوية. وهذا يمكن أن يعزز استمتاعك بالطعام ويساهم في اتباع نظام غذائي أكثر صحة.

يضعف التدخين جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض. يساعد الإقلاع عن التدخين على تقوية جهاز المناعة، مما يقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

ملاحظة: هذا الخبر
تغييرات إيجابية تحدث في الجسم عقب الإقلاع عن التدخين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تغييرات إيجابية تحدث في الجسم عقب الإقلاع عن التدخين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تغييرات إيجابية تحدث في الجسم عقب الإقلاع عن التدخين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!