اخبار طب وصحة

حالات تزيد من خطر إصابتك بهشاشة العظام.. التدخين أبرزها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
حالات تزيد من خطر إصابتك بهشاشة العظام.. التدخين أبرزها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-26 13:04:12 . والان الى التفاصيل.

هشاشة العظام هي حالة طبية تصبح فيها العظام ضعيفة بسبب انخفاض كتلة العظام وكثافتها. تصبح العظام هشة للغاية، مما يجعلها أكثر عرضة للكسور. مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد عظامنا كثافتها بشكل طبيعي، لكن في حالة هشاشة العظام، تتسارع هذه الخسارة ويمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالكسور، خاصة في العمود الفقري والورك والمعصم، بحسب ما نشر موقع healthshots.

وهو اضطراب مناعي ذاتي يستهدف المفاصل في الغالب، ويمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن المرتبط بالتهاب المفاصل الروماتويدي إلى فقدان العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

إنها حالة تحدث عندما تنتج الغدة الدرقية الكثير من هرمون الغدة الدرقية، ويمكن أن يؤدي زيادة هرمون الغدة الدرقية إلى تسريع فقدان العظام، مما يجعل العظام أضعف وأكثر عرضة للكسور.

هناك اضطراب آخر في المناعة الذاتية، وهو مرض الاضطرابات الهضمية، حيث يمكن أن يؤدي تناول الغلوتين إلى إتلاف الأمعاء الدقيقة، ويمكن أن يتداخل ذلك مع امتصاص الكالسيوم وفيتامين د، وهما عنصران مغذيان أساسيان لصحة العظام.

تلعب الكلى دورًا مهمًا في موازنة الكالسيوم والفوسفات في الجسم. عندما تتضرر وظائف الكلى، يمكن أن يؤدي ذلك إلى اختلالات تؤثر على كثافة العظام.

سواء كان الأمر يتعلق بالشره المرضي أو فقدان الشهية العصبي، فإن اضطرابات الأكل يمكن أن تؤدي إلى سوء التغذية، مما يؤثر على صحة عظامك. يمكن أن يؤدي نقص العناصر الغذائية الأساسية إلى انخفاض كثافة العظام وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

تتضمن الوقاية من هشاشة العظام مجموعة من خيارات نمط الحياة بالإضافة إلى التدخلات الطبية.

إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالكالسيوم وفيتامين د أمر بالغ الأهمية لعظام قوية. تعد منتجات الألبان والخضروات الورقية الخضراء والأطعمة المدعمة مصادر جيدة للكالسيوم، في حين أن التعرض لأشعة الشمس وإضافة الأسماك الدهنية إلى النظام الغذائي يمكن أن يوفر فيتامين د.

يمكن أن تساعد تمارين تحمل الوزن مثل المشي والركض وتدريبات المقاومة في الحفاظ على كثافة العظام وقوتها.

التدخين، وهو عادة سيئة، يمكن أن يقلل من كثافة العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

الإفراط في الكافيين والصوديوم يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم.

يمكن أن تساعد اختبارات كثافة العظام في اكتشاف العلامات المبكرة لفقدان العظام. وهذا سيسمح للأطباء بالتدخل في الوقت المناسب.

قد يصف الأطباء أدوية للوقاية من هشاشة العظام أو علاجها. وهي تعمل بطرق مختلفة مثل إبطاء فقدان العظام أو زيادة تكوين العظام.

ملاحظة: هذا الخبر
حالات تزيد من خطر إصابتك بهشاشة العظام.. التدخين أبرزها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
حالات تزيد من خطر إصابتك بهشاشة العظام.. التدخين أبرزها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
حالات تزيد من خطر إصابتك بهشاشة العظام.. التدخين أبرزها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!