أخبار التكنولوجيا

تعلم YouTube Creator Studio : سر النجاح على موقع يوتيوب

استوديو يوتيوب

YouTube Creator Studio مكان لقياس أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحسينها .

كل شيء على يوتيوب ، من متعة الاستماع إلى البرامج التعليمية المتنوعة حول كل موضوع ، قد أذهل الجميع على هذه المنصة. تطور موقع يوتيوب تدريجيًا ليصبح ثاني أكثر مواقع الويب زيارة في العالم. إن احتلالك المرتبة الثانية في العالم يجعلها مكانًا رائعًا لبناء جمهور والترويج لعملك وزيادة نمو علامتك التجارية.

لا يهم إذا كنت علامة تجارية مرموقة أو مبتدئًا على يوتيوب، فإن تعلم YouTube Creator Studio يمكن أن يساعدك في تنمية قناتك على يوتيوب ويكون أداة قيمة لنجاحك.

ما هو YouTube Creator Studio؟

YouTube Creator Studio هو مكان يمكنك من خلاله إدارة مقاطع الفيديو ، وتحليل أداء قناتك ، والرد على التعليقات التي تتلقاها ، والبدء في جني الأموال من يوتيوب عن طريق إضافة إعلانات إلى قناتك. اعتبر YouTube Creator Studio بمثابة نسخة احتياطية لقناتك حيث إنه مكان لقياس مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحسينها وتحسينها لتحقيق أداء ونمو أفضل.

بعبارات أخرى؛ شيء مثل Google Analytics (أداة تحليل الموقع) ، لكن للفيديو.

أين اجد YouTube Creator Studio؟

انتقل إلى يوتيوب واتبع الخطوات أدناه:

  • انقر فوق اسم حسابك في الزاوية اليمنى العليا.
  • حدد Youtube Studio من القائمة المنسدلة.
  • انتقل إلى علامات التبويب الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة وحدد Studio.

كيفية استخدام YouTube Creator Studio:

سنلقي نظرة أولاً على YouTube Creator Studio قسمًا حسب القسم ثم نشرح كيف يمكن أن تساعدك الأقسام المختلفة في تنمية قناتك على YouTube.

لوحة التحكم

Dashboard هي الصفحة الرئيسية لـ YouTube Studio ، حيث يتم عرض أحدث مقاييس أداء الفيديو والتعليقات الأخيرة وانتهاكات القناة وأخبار YouTube كأدوات متنوعة في واجهة المستخدم ، حيث يمكنك الحصول على نظرة عامة على أداء قناتك على YouTube.

يوتيوب ستوديو

المحتوى

المحتوى ، أو مدير الفيديو الأقدم ، هو المكان المناسب لكل ما يتعلق بالفيديو. في هذا القسم ، يمكنك مشاهدة جميع تحميلات الفيديو (العامة وغير المدرجة والخاصة) ، كما يمكنك تمكين ميزات مثل تحقيق الدخل واستخدام النصائح الأساسية لتحسين محتوى الفيديو الخاص بك.

كيفية تحسين مقاطع الفيديو على اليوتيوب ؟

بمجرد تحميل مقطع فيديو على YouTube ، يمكنك تعديل طريقة عرض الفيديو وتحسينها حتى يتمكن YouTube من عرض المزيد منه بناءً على الخوارزمية.

اتبع الخطوات أدناه لتحرير الفيديو:

  • في علامة التبويب “المحتوى” ، قم بالتمرير مع الاستمرار فوق مقطع فيديو حتى تظهر أيقونة الخط.
  • انقر فوق رمز القلم لفتح صفحة محرر الفيديو.
  • بمجرد تسجيل الدخول إلى المحرر ، يمكنك تغيير تفاصيل الفيديو الخاص بك لمساعدة YouTube في تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك ، مما يمنحك مزيدًا من الاهتمام بالمحتوى الخاص بك.

فيما يلي نظرة عامة على عناصر البيانات الوصفية التي يمكنك تحسينها:

تحرير عنوان الفيديو.

يعد العنوان الجذاب لمقطع فيديو يوتيوب أسلوبًا رائعًا للزيارة والتوسع على هذه المنصة. تأكد من تضمين كلمات رئيسية مناسبة في عنوان الفيديو الخاص بك وتذكر أن العناوين الذكية والجذابة ستجذب المزيد من المشاهدين.

تحرير وصف الفيديو .

اشرح الفيديو للجمهور لتشجيع المشاهدين على النقر على الفيديو ومشاهدته. على سبيل المثال ، يجب أن يتضمن عنوان الفيديو الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك على YouTube.

تعديل الصورة المصغرة للفيديو.

يمكن أن يكون للصورة المصغرة تأثير كبير على تفاعل المستخدم. يمكن أن يكون استخدام صورة صغيرة وجذابة فرصة للتعبير عن الموضوع بدقة. ضع في اعتبارك سبب اختيار المشاهد لمقطع الفيديو الخاص بك على الآخرين.

استوديو يوتيوب

أضف الهاشتاق إلى الفيديو.

تساعد علامات الهاشتاق المشاهدين في العثور على المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. استخدم الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمحتوى الخاص بك.

صنف الفيديو .

أضف فئة إلى الفيديو الخاص بك تتعلق بالمحتوى. على الرغم من أن التصنيف ليس له تأثير كبير على كيفية تصنيف الفيديو الخاص بك بواسطة يوتيوب ، إلا أنه يساعد في زيادة عدد المستخدمين الذين يبحثون عن الفئات ويجدون الفيديو الخاص بك.

ملاحظة مهمة: إذا كان الفيديو الخاص بك في مكان خاص ، فقم بتصنيفه على النحو التالي. من المرجح أن تتم زيارة فئات نيتشه لأنك لا تتنافس مع الفئات الشائعة مثل المدونات الشخصية أو السفر.

YouTube Creator Studio وضائف اخرى

بالإضافة إلى تحسين الفيديو ، يسمح لك قسم المحتوى باستثمار محتوى الفيديو الخاص بك.

اتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية استثمار يوتيوب لمقاطع فيديو معينة:

  • حدد الفيديو الذي تريد تحقيق الدخل منه.
  • في قسم تحقيق الدخل ، حدد القائمة “تشغيل” أو “إيقاف تشغيل”.

قوائم التشغيل

إذا كنت ترغب في إيلاء المزيد من الاهتمام لمحتوى يوتيوب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى علامة التبويب “قائمة التشغيل” لتنظيم قوائم التشغيل الخاصة بك وإنشاؤها وتحريرها. تلعب قوائم التشغيل دورًا مهمًا في نموك لأنها تؤثر على وقت المشاهدة ، وهو مقياس يستخدمه YouTube لتصنيف محتوى الفيديو.

قوائم التشغيل ووقت المشاهدة مهمان للغاية لأن قوائم التشغيل تعمل تلقائيًا ، مما يعني أنه عندما ينتهي المشاهد من مشاهدة مقطع فيديو واحد ، يبدأ الفيديو الآخر تلقائيًا ويزيد من وقت المشاهدة.

ملاحظة مهمة: يتيح لك YouTube ربط المحتوى ذي الصلة بأسفل مقاطع الفيديو. لزيادة وقت مشاهدة قناتك ، استخدم هذه الميزة لربط الفيديو الخاص بك بقائمة تشغيل أخرى.

التحليل

إن YouTube Studio مليء بالتحليلات لمساعدتك على اكتشاف أفضل ما يناسب محتوى الفيديو الخاص بك وما هو مفقود حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح باستخدام هذه المعلومات.

المعياران الأساسيان اللذان يؤثران في كيفية تصنيف محتوى فيديو YouTube هما:

  • البقاء على اتصال
  • مشاهدة الوقت

لذلك ، عند السعي لتنمية قناتك ، ضع في اعتبارك كليهما.

البقاء على اتصال

يشير “الاحتفاظ بالجمهور” إلى عدد المشاهدين الذين سيستمرون في مشاهدة الفيديو الخاص بك بعد التشغيل. بعد 15 ثانية ، إذا نقر المشاهد على مقطع الفيديو الخاص بك ، فسيحسب YouTube عدد الأشخاص.

يعد الحفاظ على جمهور YouTube أمرًا مهمًا للغاية لأنه يتتبع نقاطك المفضلة في الفيديو الخاص بك ويظهر عندما يكون المشاهدون قلقين بشأن المحتوى الخاص بك.

يظهر قياس هذا المقياس عندما يتفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك ويسمح لك بتحليل السبب. على سبيل المثال ، هل مقدمتك طويلة؟ أو عند تغيير الموضوع ، لا يرغب المشاهدون في مشاهدة الفيديو الخاص بك ، أو تقوم بتقديم CTA (دعوة إلى اتخاذ إجراء) في وقت قريب جدًا في الفيديو؟

استوديو يوتيوب

كيف تحافظ على الجمهور على موقع يوتيوب؟

  • حدد مقدمتك. قدم مقدمة مقنعة لمقطع الفيديو الخاص بك واجذب اهتمامًا كافيًا من المشاهدين.
  • قل نكتة. أخبر جمهورك مازحا لماذا يجب عليهم مشاهدة الفيديو الخاص بك.
  • كن مبدعا. اعمل مع تغييرات مثل زوايا الكاميرا المختلفة ومجموعة متنوعة من الموسيقى والصور المثيرة لجذب جمهورك إلى المحتوى الخاص بك من البداية.

خدعة للمستخدمين لرؤية قناة يوتيوب

  • حدد علامة التبويب “التحليل” على الجانب الأيسر من شاشة “استوديو YouTube”.
  • انقر فوق الفيديو الذي تريد تحليله.
  • قم بالتمرير إلى أسفل لمعرفة معايير الاحتفاظ بالجمهور.

مشاهدة الوقت

يشير وقت المشاهدة إلى إجمالي الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. بعبارات أخرى؛ يستخدم YouTube وقت المشاهدة كعامل في ترتيب المحتوى ؛ لذلك ، يجب أن تبحث عن فرص لزيادة هذا المقياس من أجل التأثير على ترتيب المحتوى الخاص بك وتكون قادرًا على تنمية قناتك على YouTube.

زيادة وقت مشاهدة المستخدمين لفيديوهات اليوتيوب

  • زيادة عدد المشتركين الخاص بك. كلما زاد عدد المشتركين لديك ، زادت احتمالية مشاهدة محتوى الفيديو الخاص بك وزيادة وقت المشاهدة. قم بتضمين CTA في مقاطع الفيديو الخاصة بك لتطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك.
  • قم بإنشاء محتوى عالي الجودة. إنتاج محتوى عالي الجودة يلبي احتياجات جمهورك.
  • اجعل مقطع الفيديو الخاص بك قصيرًا. الطريقة الصحيحة لزيادة وقت المشاهدة هي نشر مقاطع فيديو أقصر لأن المشاهدين لديهم نطاق اهتمام محدود ، لذا اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قصيرة وموجزة لتشجيعهم على مشاهدتها حتى النهاية.

استوديو مبدعي YouTube

كيف ترى وقت مشاهدة قناتك ؟

  • حدد علامة التبويب “التحليل” على الجانب الأيسر من شاشة “استوديو YouTube”.
  • انقر فوق الفيديو الذي تريد تحليله.
  • انقر على ساعات لعرض هذا المعيار.

تعليقات

يوتيوب عبارة عن نظام أساسي للفيديو ومن المهم إنشاء تفاعل مع المستخدمين على قناتك. استخدم علامة التبويب “التعليقات” في YouTube Creator Studio للرد بسرعة على التعليقات.

يحتوي YouTube أيضًا على عامل تصفية في قسم التعليقات لا يزيل البريد العشوائي فحسب ، بل يسمح لك أيضًا بتصفية التعليقات بناءً على عدد المشتركين ، وما إذا كان التعليق يحتوي على سؤال ، وحالة الاستجابة.

ملاحظة مهمة: قم بتصفية التعليقات للعثور على الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المشتركين المهتمين بالمحتوى الخاص بك وطرح أسئلة للمساعدة في تنمية قناتك من أجل التعاون في المستقبل.

ترجمات

تساعد الترجمات في الحفاظ على الترفيه عن الفيديو الخاص بك. وجدت دراسة أجرتها شركة Verizon عام 2019 أن 80٪ من المستخدمين يميلون أكثر إلى مشاهدة مقطع فيديو في حالة توفر ترجمات مصاحبة ، ومن المرجح أن يشاهد 69٪ مقطع فيديو بصمت في الأماكن العامة ، ومن المرجح أن يشاهده 25٪ بصمت على انفراد.

بالإضافة إلى ذلك ، لأن بعض الناس يعانون من مشاكل في السمع. من خلال إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإنك تجعل محتوى الفيديو الخاص بك متاحًا للجميع ، وهذا يساعدك على تنمية قناتك بشكل أكبر.

حقوق النشر

هذا ليس ممتعًا للعديد من الأشخاص ، ولكن يجب أن تعلم أنك بحاجة إلى أن تكون على دراية بقانون حقوق النشر عند إنشاء قناة يوتيوب الخاصة بك وتنميتها.

في قسم حقوق الطبع والنشر ، يمكنك إرسال طلب إلى يوتيوب لإزالة المحتوى الخاص بك بدون حقوق طبع ونشر. على سبيل المثال ، أنشأت مقطع فيديو جديدًا حول قضايا اجتماعية قام مستخدم آخر بتنزيله وإعادة نشره على قناته. يعد استخدام هذا المستخدم للفيديو الخاص بك انتهاكًا.

يمنحك يوتيوب الأدوات اللازمة للإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك وإزالتها ، حتى تتمكن من جعل قناتك ملكًا لك حقًا وبناء علامتك التجارية دون أن يدمر شخص آخر مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الربح من اليوتيوب

طرق رائعة للربح من اليوتيوب .

هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها قبل أن تستطيع الربح من اليوتيوب :

  • لديك أكثر من 1000 مشترك.
  • مشاهد أكثر من 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا.
  • العيش في بلد لا يتم فيه حظر YouTube.
  • ليس لديك أي تاريخ من الانتهاكات على قناتك.
  • لديك حساب أدسنس مرتبط.

إذا قمت بتحديد جميع المربعات ، فانتقل إلى علامة التبويب تحقيق الدخل للحصول على نظرة عامة حول كيفية بدء الربح من قناتك. سيكون لديك خيارات للبحث عن الإعلانات وإنشاء المنتجات وبيعها وإطلاق عضوية القناة.

التخصيص

غالبًا ما تكون العلامة التجارية وسيلة للتمييز بين المنتجات المختلفة (على سبيل المثال ، Coca-Cola مقابل Pepsi) وتساعد على إنشاء عمل تجاري في السوق. غالبًا ما تستخدم الشركات العلامات التجارية المرئية الصحيحة في جميع شبكاتها الاجتماعية وغالبًا ما يكون لها نغمة محددة تحدد كيفية تواصلهم.

يوتيوب ليس استثناء. إذا كنت ترغب في تنمية قناتك ، فعليك بناء علامة تجارية قوية ، وعلامة تبويب التخصيص هي مكان للقيام بذلك.

تَخطِيط

يمكنك تغيير بعض الأشياء في التنسيق لتحسين العلامة التجارية لقناتك. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة مقطع فيديو بارز ، وهو أول فيديو يراه الشخص عند وصوله. يتيح لك YouTube مشاهدة مقطع فيديو مختلف اعتمادًا على ما إذا كان الزائر مشتركًا أم لا.

بالنسبة للأشخاص غير المشتركين ، وكذلك للأشخاص الذين اشتركوا للتو ، من الأفضل إنشاء مقطع فيديو تمهيدي يصف القناة ونوع مقاطع الفيديو التي تنشئها و CTA التي يمكنك أن تطلب منهم الاشتراك فيها .

أرسل أحدث فيديو إلى جمهورك. يمكنك جعل الصفحة الرئيسية لقناتك على YouTube أكثر تخصيصًا عن طريق إضافة أقسام خاصة ، مثل مقاطع الفيديو الشهيرة أو قوائم التشغيل أو الروابط إلى قنوات أخرى.

العلامة التجارية

كن مختلفًا وأضف عناصر معينة للعلامة التجارية إلى قناتك. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة صورة للملف الشخصي وتصميم لافتة خاص وعلامة مائية للمساعدة في تمييز قناتك عن منافسيك.

معلومات اساسية

في علامة التبويب المعلومات الأساسية ، يمكنك تعديل هذه الميزات وإضافة روابط لتوجيه جمهورك إلى الشبكات الاجتماعية الأخرى أو إلى موقع الويب الخاص بك.

مكتبة الصوت

تُعد علامة التبويب مكتبة الصوت في YouTube Creator Studio مكانًا للحصول على موسيقى وتأثيرات صوتية مجانية لمقاطع الفيديو التي تنشئها. يمكن أن يساعد هذا بشكل كبير في نمو قناتك.

استنتاج

يوتيوب منصة رائعة لربح الدولارات. إذا كنت تفكر في جني الكثير من المال من هذه المنصة الشعبية ، فقد حان الوقت للقيام بذالك.

آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك كثيرًا في تعلم YouTube Creator Studio.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!