اخبار شعبنا المسيحي

من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعذوة من الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك ألقى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرة بعنوان “الكلدان السريان الآشوريين مابين شهداء الأمس واليوم ” وذلك مساء يوم السبت المصادف في 9 أيلول / سبتمبر 2023 في قاعة كنيسة هسلة في مدينة أورهوس الدنماركية.

هذا وقد افتتح المحاضرة الأب سنحاريب إرميا كاهن الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك بكلمة ترحيبية، تضمنت نبذة عن المحاضرة والمرصد الآشوري لحقوق الإنسان. ومن ثم بدأ المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرته بتسلسل تاريخي للمجازر والاضطهادات التي تعرض لها شعبنا خلال مئتي عام الماضية موضحاً الأضرار الجسيمة التي خلفتها كل مجزرة واضطهاد على هذا الشعب من حيث الق*ت*ل والتهجير وسرقة الأملاك والتغيير الديموغرافي، مشيراً بان اغلبها ترتقي لان تكون جرائم إبادة جماعية، لكونها تحقق كل الأركان المنصوص عليها في الشرع والمواثيق الدولية.

وخلال محاضرته وصف دياربكرلي اللامبالاة التي يعيشها شعبنا تجاه قضاياه وتجاه انخراطه في الشأن العام،  بالاضافة للحالة المهترئة التي تعيشها اغلب مؤسسات هذا الشعب، الكنسية منها والقومية والاجتماعية، بأنها أكبر واعتى ج#ريم*ة ومذبحة نمارسها بحق ذاتنا، واثرها يفوق بكثير المجازر والاضطهادات الاخرى التي يمارسها الاخر ضدنا. مشيراً بأننا بحاجة اليوم أكثر من قبل للتنسيق والتعاون في مابيننا كمؤسسات، بالاضافة لضرورة بلورة قضايانا الملحة وصولاً لتشكيل قضية قومية مركزية أقلها على مستوى كل بلد نعيش فيه، واخيراً التع-اط*ي مع كل المتغيرات بواقعية وموضوعية بعيداً عن الشعارات الجوفاء واحلام اليقظة التي ترجعنا للخلف وتعرقل تقدم مسيرة هذا الشعب.

وفي ختام كلامه استمع المحاضر لمداخلات الحضور التي اغنت الموضوع،  مجيباً على اسئلتهم واستفسارتهم.  وفي النهاية شكر كاهن الكنيسة الشرقية القديمة الأب سنحاريب إرميا الاستاذ جميل دياربكرلي على محاضرته التي احتوت افكار ومفاهيم عملية قيمة، متمنياً له ولكل العاملين معه في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التوفيق والنجاح ليبقى المرصد صوت من لاصوت له. هذا وقد تم تبادل الهدايا التذكارية.

 

من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها

ملاحظة: هذا الخبر من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر من مدينة اورهوس الدنماركية، دياربكرلي: من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!