أخبار العراق

مصادر تتحدث عن تأجيل انتخابات كردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصادر تتحدث عن تأجيل انتخابات كردستان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-03 12:17:46 . والان الى التفاصيل.


3 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اتفقت أحزاب عراقية على تأجيل انتخابات برلمان إقليم كردستان المقررة في يونيو (حزيران) المقبل، ورجّحت الإعلان قريباً عن موعدها الجديد.
وقال مصدر كردي، إن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني توصل إلى تسوية تقضي بتأجيل الانتخابات، لكن ليس من الواضح ما الضمانات التي حصل عليها.
وأكد مصدر مقرب من قادة في الإطار التنسيقي، أن موقف معظم القوى الفاعلة مع ضرورة مشاركة الحزب الديمقراطي؛ لأنه حليف استراتيجي رغم البرود الذي طبع العلاقة في السنوات الأخيرة.. وكشف المصدر عن أن قراراً حاسماً سيتخذه بارزاني الأسبوع المقبل يقضي بتأجيل الانتخابات إلى موعد آخر ليتسنى للحزب تقديم مرشحيه إلى مفوضية الانتخابات.
وكان الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود بارزاني، قرر منتصف مارس (آذار) الماضي، مقاطعة الانتخابات البرلمانية في كردستان، احتجاجاً على قرار للمحكمة الاتحادية العليا قضى بتقسيم كردستان إلى 4 مناطق انتخابية وإلغاء مقاعد الأقليات.
بدوره، قال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل، إن موعد الانتخابات المحدد في يونيو لإجراء انتخابات الإقليم ما زال قائماً، لكن ثمة توافقات سياسية بشأن الموعد خاصة.
وأضاف أن الحزب الديمقراطي لم يقدم مرشحيه حتى الآن للمفوضية.
في المقابل، حذّر الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يقوده بافل طالباني، من تطورات خطيرة في حال أجلت الانتخابات، وقال في بيان إن هذا القرار لا يبقي أي اعتبار لتبادل السلطة ديمقراطياً، ولسمعة مؤسسات الإقليم وشرعية حكومته.
ووجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء الماضي، خلال لقائه مفوضية الانتخابات في العراق، بضرورة إجرائها في كردستان بمشاركة الجميع، في إشارة إلى مشاركة الحزب الديمقراطي.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مصادر تتحدث عن تأجيل انتخابات كردستان

ملاحظة: هذا الخبر مصادر تتحدث عن تأجيل انتخابات كردستان نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مصادر تتحدث عن تأجيل انتخابات كردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصادر تتحدث عن تأجيل انتخابات كردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!