اخبار طب وصحة

تعرف على أهمية وطرق مراقبة مستويات السكر في الدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على أهمية وطرق مراقبة مستويات السكر في الدم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-11 10:56:06 . والان الى التفاصيل.

وتأتي أهمية قياس مستوى السكر في الدم لمعرفة معدله هل هو مرتفع أم منخفض. وهاتان حالتان تؤديان إلى مضاعفات كبيرة. ومن هنا تأتي أهمية المراقبة للسيطرة عليه في أسرع وقت ممكن، خاصة بعد وجبات العيد. يتم مراقبة مستوى السكر عن طريق إجراء فحص السكر في الدم ويظهر ذلك. قيمة عددية لكمية السكر في الدم.

هناك عدة عوامل تؤثر على المستوى الطبيعي لسكر الدم، منها العمر ونوع وشدة مرض السكري، ومدة الإصابة بمرض السكري، ووجود مضاعفات مرض السكري، والحمل، والحالة الصحية العامة ووجود أمراض أخرى، بحسب ما نشره موقع موقع هيلثيفيمي.

تساعد مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم في تحديد ما إذا كنت تحقق أهداف الجلوكوز الخاصة بك. بناءً على نتائج وبيانات المراقبة، يمكنك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الأعراض المزعجة لارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك مراقبة الجلوكوز على معرفة الأمور التي تعمل بشكل جيد في إدارة مرض السكري لديك وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

الهدف الرئيسي لمراقبة الجلوكوز هو الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم ضمن النطاق المستهدف. إذا كنت مصابًا بداء السكري، فإن فحص نسبة السكر في الدم يعطي نظرة عامة حول كيفية تحكم خطة علاج مرض السكري في مستويات الجلوكوز في الدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعلومات التي تم جمعها من مراقبة مستوى الجلوكوز لديك تعطي فكرة عامة عن كيفية استجابة جسمك بشكل فريد للعوامل المختلفة. وبناء على ذلك، يمكن لفريق الرعاية الصحية الخاص بك تعديل نهج العلاج الخاص بك حسب الحاجة.
يمكنك القيام بذلك باستخدام طريقتين لقياس مستويات الجلوكوز. يمكنك استخدام جهاز قياس نسبة السكر في الدم (مقياس الجلوكوز) أو مراقبة الجلوكوز المستمرة. يتضمن الأخير استخدام أجهزة استشعار لقياس مستويات الجلوكوز في الدم في الوقت الفعلي. يعمل الجهاز من خلال جهاز استشعار يوضع تحت الجلد، عادة في الذراع أو البطن، للكشف عن الجلوكوز وعرضه على جهاز محمول أو جهاز استقبال. تعد المراقبة المستمرة للجلوكوز مفيدة للأشخاص الذين يخضعون لحقن الأنسولين بشكل متكرر لأنها توفر تنبيهات عند انخفاض مستويات الجلوكوز أو ارتفاعها بسرعة كبيرة.

تشير إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول يجب عليهم فحص مستويات الجلوكوز لديهم من 4 إلى 10 مرات يوميًا. يجب على مرضى السكري من النوع الثاني مراقبة مستويات الجلوكوز لديهم اعتمادًا على نوع الدواء.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على أهمية وطرق مراقبة مستويات السكر في الدم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على أهمية وطرق مراقبة مستويات السكر في الدم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على أهمية وطرق مراقبة مستويات السكر في الدم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!