اخبار منوعة

تراجع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إس*رائي*ل تريند – Trends

تراجع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إس*رائي*ل :

«التوترات الجيوسياسية والمخاوف من الرد الإ*سر*ائي*لي على الضربة الإيرانية وتوقعات بتوسع الحرب» عوامل دفعت أسعار الذهب للصعود لتلامس «مستوى تاريخياً»، فيما يكشف مختصون «سيناريوهين وليس ثلاثة أبداً» السعر المستقبلي لـ “المعدن الثمين”.

الارتفاع نحو “المستوى القياسي”؟

اقتربت «أسعار الذهب» اليوم الاثنين من المستوى القياسي الذي بلغته في الجلسة السابقة (الجمعة الماضية) عند 2431.29 دولاراً للأوقية، وذلك بسبب «تصاعد التوتر في الشرق الأوسط».

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية إلى 2,360.70 دولاراً للأوقية، ويواصل «الصعود» حتى تاريخ نشر التقرير، بحسب ما تظهره مؤشرات موقع «كيتكو».

تستمر أسعار الذهب في الارتفاع وتقترب من مستوى قياسي مرتفع

وفي حديثه لموقع الحرة، يكشف المدير الإقليمي لشركة Gold Era، أسامة زاري، أن هناك “حالة من الترقب” في سوق الذهب بسبب “التوترات الجيوسياسية” التي ظهرت مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط.

ويشير المدير الإقليمي للشركة إلى أن «الضربة الإيرانية على إس*رائي*ل وترقب رد الفعل الإ*سر*ائي*لي هو «الداعم الأول» لارتفاع سعر الذهب في الأسواق العالمية».

ويقول: “نحن ننتظر الضربة الإ*سر*ائي*لية على إيران، وما ستترتب على التوترات الأخيرة بين إس*رائي*ل وإيران”.

التوترات الجيوسياسية و”الملاذ الآمن”

قد تبدأ أسعار الذهب في الارتفاع تدريجياً إذا كان هناك... "المؤشرات" وعن الرد الإ*سر*ائي*لي

وقد تبدأ أسعار الذهب بالارتفاع تدريجياً إذا ظهرت «مؤشرات» على رد إس*رائي*لي

ويؤكد وليد فاروق، الباحث المتخصص في ملف الذهب والمجوهرات، أن الضربة الإيرانية على إس*رائي*ل تسببت في “ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية”.

“إن شعبية الذهب كملاذ آمن وأداة للحفاظ على القيمة” تساهم في ارتفاع سعره خلال الحروب وفي وقت يشعر فيه المتداولون بالقلق من “الاضطرابات والحروب والأزمات والتوترات الجيوسياسية، وفي ظل مخاوف من الرد الإ*سر*ائي*لي على الهجوم الإيراني”، بحسب فاروق.

ويشير الباحث المتخصص في ملف الذهب والمجوهرات، إلى أن “المعدن الثمين” وصل، الجمعة، إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2431.29 دولاراً للأوقية.

ويوضح فاروق أن سبب هذا الارتفاع التاريخي هو «الأخبار المتداولة آنذاك حول الضربة الإيرانية المتوقعة، وارتفاع معدلات شراء الذهب من قبل البنوك والأفراد وصناديق الاستثمار».

وأطلقت إيران، مساء السبت، “أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ كروز” باتجاه إس*رائي*ل، ما أدى إلى إصابة 12 شخصا، بحسب ما أعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي.

محدودة أم موسعة؟.. سيناريوهات المواجهة الإيرانية الإ*سر*ائي*لية “الجديدة”.

“هل انتهى الأمر أم لا؟” هو سؤال أثار حالة من الجدل في أعقاب الهجوم الإيراني «غير المسبوق» على إس*رائي*ل، والذي أعقبه «تعهد إس*رائي*لي بالرد» مقابل اعتبار إيران «الأمر انتهى». هذا ما يجيب عليه الخبراء الذين تحدثوا للموقع. “حر”

وجاء الهجوم الإيراني “الأول من نوعه” ردا على غارة جوية “منسوبة لإس*رائي*ل” أسفرت عن تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ومق*ت*ل سبعة عناصر من الحرس الثوري بينهم اثنان. كبار الضباط، في 1 أبريل.

“سيناريوهان وليس ثالثا.”

ومن المتوقع أن يتراوح سعر أوقية الذهب من 2700 إلى 3000 دولار

ومن المتوقع أن يتراوح سعر أوقية الذهب من 2700 إلى 3000 دولار

وتوعدت إس*رائي*ل بـ”الرد على الهجوم الإيراني”، وقال الوزير الإ*سر*ائي*لي بيني غانتس، الأحد، إن بلاده لا تزال تدرس ردها و”ستحدد الثمن الذي ستدفعه إيران بالطريقة والتوقيت المناسب لنا”.

لذلك، يتحدث زاري وفاروق عن «سيناريوهين مستقبليين بلا ثالث» لأسعار الذهب، وكلاهما مرتبط بالرد الإ*سر*ائي*لي على الهجوم الإيراني.

وتوقع زاري أن يصل سعر أوقية الذهب إلى مستويات 2480 دولارا إذا شنت إس*رائي*ل “ضربات ضد إيران أو حلفائها”.

وفي حال حصول “رد إيراني على الضربة الإ*سر*ائي*لية المتوقعة”، فإن سعر أوقية الذهب قد يصل إلى مستويات 2500 دولار، بحسب المدير الإقليمي لشركة “جولد إيرا”.

من جانبه، يؤكد فاروق أن “الرد الإ*سر*ائي*لي” على الضربة الإيرانية “سيشعل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بالتزامن مع الحرب في أوكرانيا”، وبالتالي قد تصل أسعار الذهب إلى “أعلى مستوياتها التاريخية على الإطلاق”.

ويتوقع الباحث المتخصص في ملف الذهب أن يتراوح سعر الأونصة الواحدة بين 2700 إلى 3000 دولار، في حال “رد إس*رائي*ل على الهجوم الإيراني”.

أسعار الذهب قد تبدأ بـ«الارتفاع التدريجي» ابتداء من اليوم إذا ظهرت «مؤشرات» الرد الإ*سر*ائي*لي، بحسب فاروق.

لكن إذا «لم يكن هناك رد فعل إس*رائي*لي»، فإن أسعار «المعدن الثمين» ستستقر لفترة مؤقتة قبل أن تبدأ بالانخفاض التدريجي حتى نهاية العام، تماشياً مع توقعات السوق، ليقوم الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض سعره مرة أخرى. أسعار الفائدة، بحسب ما يؤكد الباحث المتخصص في ملف الذهب.

وارتفاع أسعار الفائدة يقلل من «جاذبية امتلاك الذهب الذي لا يولد الفائدة». وفي المقابل، فإن «خفض أسعار الفائدة» ينعكس إيجاباً على «المعدن الثمين»، الذي لا يدر عوائد، لأنه يقلل من جاذبية الاستثمارات الأخرى.

ملاحظة: هذا الخبر تراجع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إس*رائي*ل تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!