اخبار طب وصحة

تحمى من السرطان وأشعة الشمس الضارة.. تعرف على فوائد قشور المانجو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تحمى من السرطان وأشعة الشمس الضارة.. تعرف على فوائد قشور المانجو
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 08:06:07 . والان الى التفاصيل.

مع اقتراب فصل الصيف، تعتبر المانجو من أفضل الفواكه المفضلة لدى معظم الناس. ولا تقتصر الفوائد الصحية لتناول المانجو عليها فقط، بل إن لقشورها العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها الكثير منا، بحسب موقع “هيلث لاين”.

يساعد تناول قشر المانجو بعد نقعه في الماء على تحسين مستويات السكر، حيث أثبتت الدراسات أن مستخلصات قشر المانجو قد يكون لها تأثيرات مضادة لمرض السكري، وتنظم مستويات السكر في الدم، وتحسن حساسية الأنسولين.

تحتوي قشور المانجو على مركبات مثل المانجيفرين والبنزوفينون، والتي تمتلك خصائص مبيدة للحشرات. يمكن استخدام مستخلصات قشر المانجو كمبيدات طبيعية لحماية المحاصيل من الآفات والحشرات، مما يقلل الحاجة إلى المواد الكيميائية الاصطناعية.

المركبات الموجودة في قشور المانجو، مثل البوليفينول والكاروتينات، لها خصائص تحمي من الأشعة الضارة. إن تطبيق مستخلصات قشر المانجو موضعياً على الجلد قد يساعد في حمايته من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية وتقليل خطر الإصابة بحروق الشمس.

تحتوي قشور المانجو على مركبات نشطة بيولوجيا ذات خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في منع نمو البكتيريا عن طريق الفم. إن مضغ قشور المانجو أو استخدام مستخلصات قشور المانجو في تركيبات غسول الفم قد يساهم في الحفاظ على نظافة الفم وتقليل خطر تسوس الأسنان وأمراضها. اللثة.

تشير بعض الدراسات إلى أن المركبات الموجودة في قشور المانجو، مثل مركبات الفلافونويد، قد يكون لها خصائص التئام الجروح. إن تطبيق مستخلصات قشر المانجو على الجروح أو دمجها في ضمادات الجروح يمكن أن يساعد في الشفاء ويقلل من خطر العدوى.

بعض المركبات الموجودة في قشور المانجو لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف الالتهاب والأعراض المرتبطة به في حالات مثل التهاب المفاصل ومرض التهاب الأمعاء عند تناولها أو تطبيقها موضعيا.

تشير بعض الدراسات إلى أن مستخلصات قشر المانجو قد تمتلك خصائص مضادة للسرطان، حيث أنها تحتوي على مركبات مثل المانجيفرين التي قد تساعد في إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

ملاحظة: هذا الخبر
تحمى من السرطان وأشعة الشمس الضارة.. تعرف على فوائد قشور المانجو
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تحمى من السرطان وأشعة الشمس الضارة.. تعرف على فوائد قشور المانجو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تحمى من السرطان وأشعة الشمس الضارة.. تعرف على فوائد قشور المانجو
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!