اخبار منوعة

بعد إصابة صلاح السعدني به.. كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بعد إصابة صلاح السعدني به.. كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-21 09:34:06 . والان الى التفاصيل.

رحل الفنان صلاح السعدني، أول أمس الجمعة، وسادت حالة من الحزن في الوسط الفني على فقدان مكانة فنية في الوطن العربي.

ويعود سبب وفاة صلاح السعدني إلى المعاناة التي مر بها في السنوات الأخيرة بسبب أعراض الزهايمر وأمراض الشيخوخة المختلفة المرتبطة بضعف كفاءة بعض أجهزة الجسم.

الفنان الراحل صلاح السعدني

كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر

وفيما يلي، يستعرض موقع “الأصبع” للمتابعين والزوار طرق الوقاية من مرض الزهايمر وأمراض الشيخوخة التي عانى منها المرحوم صلاح السعدني، خلال التقرير التالي:

كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟

طرق الوقاية من مرض الزهايمر وأمراض الشيخوخة

الابتعاد عن التدخين

يسبب التدخين أمراض القلب وهشاشة العظام والسكتة الدماغية، ويزيد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، ويجعل الذاكرة ضعيفة، لكن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يمكنهم إصلاح الأضرار الناجمة عن سنوات من التدخين.

يمارس

النشاط البدني يساعد الجسم والعقل، وممارسة الرياضة وحتى الأنشطة مثل “زراعة الزهور وتدبير المنزل” تساعد في الحفاظ على صحة العظام والقلب والوزن وحماية الذاكرة والدماغ من التدهور مع تقدم العمر.

جودة الطعام

إن تناول نظام غذائي صحي غني بالح*بو-ب الكاملة والخضروات والفواكه والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة يساعد على حمايتك من العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان والسكتة الدماغية.

الحفاظ على وزن وشكل صحيين

يزيد وزن الجسم الزائد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان، ويلعب شكل الجسم دوراً في الوقاية من الأمراض، حيث أن الرجال والنساء الذين لديهم بطن هم أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية، والسكري.

مرض الزهايمر

تحدي العقل

– القراءة أو القيام بالتمارين العقلية أو حل الكلمات المتقاطعة أو المشاركة في المحادثات تحفز التفكير وتبقي عقلك حادًا.

بناء شبكة اجتماعية قوية

مع تقدمك في العمر، حافظ على علاقات وثيقة ومجزية مع العائلة والأصدقاء وأنشئ اتصالات جديدة عندما يكون ذلك ممكنًا. فهي تساعد على تجنب الخرف وتبقيك حادًا عقليًا. تشير الدراسات إلى أن العلاقات الاجتماعية القوية تساعدك على العيش لفترة أطول.

الرعاية الوقائية

احرص على الاعتناء بأسنانك وتنظيفها جيداً لأنها مرتبطة بالصحة العامة وسوء التغذية وأمراض القلب والسكتة الدماغية. تحدث إلى طبيبك إذا كنت بحاجة إلى أي دواء، مثل علاج ارتفاع ضغط الدم أو هشاشة العظام أو الكوليسترول، لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة.

اقرأ أيضاً: يحيى الفخراني: صلاح السعدني ترك أثراً في الناس لا يمكن أن ينساه

أستاذ التربية الموسيقية: الموسيقى علاج مهم لمرضى الزهايمر

 

بعد إصابة صلاح السعدني به.. كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟

ملاحظة: هذا الخبر
بعد إصابة صلاح السعدني به.. كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟ نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
بعد إصابة صلاح السعدني به.. كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بعد إصابة صلاح السعدني به.. كيف تتجنب الإصابة بالزهايمر؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!