أخبار العراق

البرلمان العراقي بلا “رئيس” حتى الانتخابات.. غياب التوافق يعمق الخلافات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البرلمان العراقي بلا “رئيس” حتى الانتخابات.. غياب التوافق يعمق الخلافات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ توقع تحالف “الأنبار الموحدة”، يوم الجمعة، استمرار الخلافات السياسية السنية على منصب رئاسة مجلس النواب العراقي حتى نهاية الدورة البرلمانية الحالية، وعدم تسمية أي شخص للمنصب الخامس الشاغر. وبعد أشهر من إنهاء عضوية محمد الحلبوسي رئيساً للمجلس بقرار قضائي. الفيدرالية.

وقال زعيم الائتلاف عبد الوهاب البيلاوي لوكالة شفق نيوز، إن “الخلافات بين القوى السياسية السنية لا تزال قائمة وعميقة، وكل طرف يريد ترشيح شخص نيابة عنه، ولا يوجد اتجاه نحو تشكيل بديل”. مرشح واحد يدعمه الجميع أو مرشح توافقي”.

وأضاف البيلاوي أن “هذه الخلافات ستجعل منصب رئيس مجلس النواب شاغرا حتى نهاية الدورة البرلمانية الحالية، وربما هذا ما تريده بعض الأطراف السياسية المختلفة، ولا يوجد اتجاه حتى الآن لحل هذه الأزمة وتسميتها”. رئيساً جديداً خلال المرحلة المقبلة”.

وجددت كتلة التقدم النيابية، الأسبوع الماضي، تمسكها بترشيح شعلان الكريم لمنصب رئيس مجلس النواب العراقي، فيما أشارت إلى أن القرار بشأن هذه الانتخابات سيكون بعد عيد الفطر.

وفشل مجلس النواب العراقي عدة مرات في اختيار رئيس له خلفا لمحمد الحلبوسي الذي تم استبعاده من المنصب بقرار من المحكمة الاتحادية قضت بإنهاء عضويته. ومنذ ذلك الحين عقد المجلس عدة جلسات، لكنه لم يطرح الموضوع في تلك الجلسات بسبب عدم الاتفاق بين رؤساء الكتل السياسية على الأمر. مرشح بديل.

 

البرلمان العراقي بلا “رئيس” حتى الانتخابات.. غياب التوافق يعمق الخلافات

ملاحظة: هذا الخبر البرلمان العراقي بلا “رئيس” حتى الانتخابات.. غياب التوافق يعمق الخلافات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : البرلمان العراقي بلا “رئيس” حتى الانتخابات.. غياب التوافق يعمق الخلافات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البرلمان العراقي بلا “رئيس” حتى الانتخابات.. غياب التوافق يعمق الخلافات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#البرلمان #العراقي #بلا #رئيس #حتى #الانتخابات. #غياب #التوافق #يعمق #الخلافات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!