اخبار منوعة

برنتفورد يحبط فوز مان يونايتد بهدف قاتل تريند – Trends

برنتفورد يحبط فوز مان يونايتد بهدف قاتل :

«السلبية» تخيم على مباراة الذهاب من ربع نهائي «دوري أبطال أفريقيا».

سيطر التعادل السلبي على مباريات الذهاب الثلاث في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، السبت. حيث فشل الترجي التونسي، ويانج أفريكانز التنزاني، ومازيمبي الكونغولي في استغلال تفوقهم الأرضي أمام أسيك ميموزا الإيفواري، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وبترو دي لواندا الأنجولي.

ولم يستفيد في مباريات الذهاب سوى الأهلي المصري، حامل اللقب، بفوزه على ضيفه سيمبا التنزاني، الجمعة، بهدف سجله أحمد نبيل (كوكا)، ليضع قدماً في المربع الذهبي.

وأهدر الترجي الطامح للقب الخامس في تاريخه والأول منذ 2019، فرصة جيدة لتحقيق فوز مريح على حساب ضيفه أسيك ميموزا. وكانت المواجهة خالية من الأهداف على ملعب حمادي العقربي في رادس، أمام نحو 30 ألف متفرج.

وحاول فريق “باب سويقة” استغلال العوامل الأرضية والمساندة الجماهيرية، لتحقيق ما يطمح إليه، إذ سيطر على مجريات المباراة منذ الدقائق الأولى من المباراة، فيما تراجع الفريق الإيفواري بكل أعضائه إلى دفاع.

وسدد المنتخب التونسي 22 كرة نحو المرمى الإيفواري مقابل 3 للاعبي ميموزا. كما استحوذ لاعبو الترجي على الكرة بنسبة 80 بالمئة لكن دون أي فاعلية.

تحمل حارس المرمى تشارلز فولي عبئًا كبيرًا. إلا أنه برع في الدفاع عن مرماه، في مواجهة التسديدات التونسية المختلفة، خاصة من البرازيليين يان ساس ورودريغو رودريغيز.

وكاد لاعبو ميموزا أن يحدثوا صدمة لأصحاب الأرض عندما ارتكب لاعب وسط الترجي رائد بوشنيبة خطأ في السيطرة على الكرة. وتعثر وخطفها مهاجم ميموزا موفوس كاريدولا، لكن تسديدته مرت بجوار المرمى التونسي في الدقيقة 27.

ولعب غيلان الشعلالي كرة عرضية باتجاه مرمى أسيك، أبعدها الحارس لركنية قبل أن يخدعه في الدقيقة 30. كما تفوق الحارس فولي في التصدي لتسديدة الجزائري محمد أمين توغاي في الدقيقة 41.

وأجرى مدرب الترجي البرتغالي ميغيل كاردوسو تبديلين لتنشيط تشكيلته مع بداية الشوط الثاني، بإدخال كل من محمد بن علي والمهاجم أسامة بوقرة، ليعزز الفريق تفوقه وسيطرة، كما خرج الديموقراطي الكونغولي أندريه بوكيا من المواجهة مصابا. .

وأطلق توغاي صاروخية بعيدة المدى مرت فوق العارضة في الدقيقة 59، ثم ذهبت رأسية الشالالي القريبة فوق المرمى في الدقيقة 63.

وسدد البديل بوقرة كرة من على حدود منطقة الجزاء تصدت لها العارضة في الدقيقة 64. وأخطأ البرازيلي رودريجيز في وضع الكرة في الشباك العاجية؛ وتجاوزت رأسيته المرمى في الدقيقة 75.

وكرر رودريجيز الأمر ذاته، عندما سدد فوق العارضة إثر عرضية رائعة من محمد أمين بن حميدة في الدقيقة 88.

ويلتقي الفريقان الأسبوع المقبل في أبيدجان؛ الفائز سيواجه الفائز من صنداونز ويانج أفريكانز.

تعادل ماميلودي صنداونز 0-0 مع يانج أفريكانز (يونج أفريكانز إف سي)

وسيطر التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، المرشح للفوز باللقب بعد فوزه بلقب الدوري الإفريقي الصيف الماضي، بمشاركة ضيفه يانج أفريكانز التنزاني لأول مرة، أمام 60 ألف متفرج على ملعب بنيامين. ملعب مكابا الوطني في دار السلام.

ولم ترتق المباراة للمستوى المنتظر، خاصة من جانب لاعبي صنداونز، إذ تألق حارسه الدولي رونوين ويليامز عندما تصدى لتسديدة صاروخية من بوركيني عزيز كي في الدقيقة 27.

وأطلق تيبوهو موكوينا تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت فوق مرمى التنزاني في الدقيقة 45.

واعتمد الفريق المضيف على المرتدات وكاد عزيز أن يصل إلى شباك صنداونز. لكن تسديدته البعيدة مرت فوق العارضة في الدقيقة 54.

كما تصدى ويليامز لتسديدة قوية من بوركيني عزيز كي في الدقيقة 60.

وأحكم المنتخب الجنوب أفريقي سيطرته في الدقائق الأخيرة لكنه لم يصل إلى الشباك التنزانية. وسيؤجل الحسم لحين مواجهتهما في إياب الدور ربع النهائي الأسبوع المقبل في بريتوريا.

وفشل منتخب الكونغو الديمقراطية مازيمبي، الساعي إلى لقبه السادس في المسابقة والأول منذ 2015، في ترجمة أفضليته المطلقة في المباراة أمام ضيفه بترو دي لواندا الأنجولي، إذ انتهت بالتعادل السلبي في لوبومباشي.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللقاء بشكل كامل، وأطلقوا 28 كرة على مرمى ضيفهم الأنجولي، مقابل تسديدتين للاعبي بترو دي لواندا.

وحافظ المنتخب الأنجولي على نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي. حيث أبدع الحارس هوغو ماركيز في الدفاع عن شباكه؛ خاصة أمام تسديدة جويل فيلا البعيدة في الدقيقة 11.

وفي الدقائق الأخيرة كثّف مازيمبي فرصه، وسدد الظهير الموريتاني إبراهيما كيتا كرة تصدى لها حارس بترو في الدقيقة 85، وكاد فيلا أن يخطف التقدم لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة تصدى لها ماركيز. بأطراف أصابعه وحولها إلى ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتم تأجيل القرار حتى مباراة الإياب الأسبوع المقبل في لواندا. الفائز سيواجه الفائز من مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

ملاحظة: هذا الخبر برنتفورد يحبط فوز مان يونايتد بهدف قاتل تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!