اخبار عربية وعالمية

اللوبي الإ*سر*ائي*لي يضغط لإلغاء لقاء أردوغان وبايدن..ما علاقة ح*ما*س

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اللوبي الإ*سر*ائي*لي يضغط لإلغاء لقاء أردوغان وبايدن..ما علاقة ح*ما*س  . والان الى التفاصيل.

ذكرت وسائل إعلام أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة، والتي كانت مقررة في التاسع من مايو المقبل، قد ألغيت، لكن صحيفة “حرييت” التركية نفت أن يكون أي قرار قد صدر في أنقرة بهذا الشأن.

وبحسب الصحيفة، فإن “مجموعة مرتبطة باللوبي الإ*سر*ائي*لي في الولايات المتحدة تحاول منع هذه الزيارة، على خلفية استقبال الرئيس التركي لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س”.

وسبق أن قالت وسائل إعلام تركية، إنه من المتوقع أن يبحث الرئيسان التركي والأمريكي سلسلة من القضايا التي أدت في السنوات الأخيرة إلى تدهور العلاقات بين الحليفين التاريخيين، بما في ذلك العدوان الإ*سر*ائي*لي على غ*ز*ة، بالإضافة إلى قضايا تتعلق بالتعاون الدفاعي. ومكافحة الار*ها*ب.

يشار إلى أن زيارة هنية إلى تركيا ولقائه بالرئيس أردوغان جاءت بعد أنباء عن نية ح*ما*س البحث عن دولة للانتقال إليها خارج قطر. إلا أن الجانبين (ح*ما*س وقطر) أكدا عدم صحة هذه التقارير، حيث أكدت الدوحة أنه لا يوجد أي مبرر لخروج الحركة من الأراضي القطرية.

المصدر: سكاي نيوز ووكالات

 

اللوبي الإ*سر*ائي*لي يضغط لإلغاء لقاء أردوغان وبايدن..ما علاقة ح*ما*س

ملاحظة: هذا الخبر اللوبي الإ*سر*ائي*لي يضغط لإلغاء لقاء أردوغان وبايدن..ما علاقة ح*ما*س نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!