أخبار العراق

بحضور وزير التربية.. مجلس البصرة يعقد اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة حادثة "الهارثة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بحضور وزير التربية.. مجلس البصرة يعقد اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة حادثة "الهارثة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – البصرةكشف نائب رئيس مجلس البصرة اسامة السعد، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، عن عقد المجلس جلسة طارئة اليوم لمناقشة تداعيات حادث الدهس في منطقة الهارثة شمال المحافظة.وقال السعد في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “مجلس محافظة البصرة سيعقد بعد ظهر اليوم جلسة طارئة اليوم لمناقشة تداعيات حادث الدهس في الهارثة”، مبينا ان “الجلسة سيحضرها محافظ البصرة ووزير التربية الذي سيصل المحافظة اليوم”.وأضاف السعد، ان “هناك من يطالب بجسور المشاة للعبور وهناك جسور أنشأت في عدد من المناطق لم يتم استخدامها من المواطن”، لافتا الى ان “مجلس البصرة يأسف لحادث الامس وهناك عدة دوائر تتحمل المسؤولية وستكون تحت طائلة المسؤولية ويتم استضافتها”. واكد ان “لدينا سوء تخطيط في كثير من الامور”، مشددا على “ضرورة إعادة النظر فيها ومنها توسعة الشارع بين منطقة الكرمة وقضاء القرنة”.وكانت شاحنة (براد)، قد دهست عشرات التلاميذ أثناء خروجهم من مدرسة (الشهيد شاكر صيهود) للبنين الابتدائية بمنطقة الهارثة شمال محافظة البصرة، وأسفر عن مصرع 6 وإصابة 9 آخرين.وأعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، مساء امس الثلاثاء، ان “حادثة البصرة كانت نتيجة تصادم سيارتين في وقت خروج التلاميذ من المدرسة” مشيرا الى، ان “الحادثة أدت الى وفاة 6 تلاميذ وإصابة 11 آخرين والموجودون حالياً في المستشفى 4 فقط بعد خروج 7 من المصابين و3 من المصابين حالتهم مستقرة وواحدة حالته حرجة”.وأعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، الحداد لثلاثة أيام في المحافظة على أرواح الضحايا.كما أعلنت وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على سائق الشاحنة.ووجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، امس الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية للذهاب إلى محل حادثة الدهس لمعرفة ملابساته والوقوف على أسبابه.  

 

بحضور وزير التربية.. مجلس البصرة يعقد اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة حادثة "الهارثة"

ملاحظة: هذا الخبر بحضور وزير التربية.. مجلس البصرة يعقد اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة حادثة "الهارثة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بحضور وزير التربية.. مجلس البصرة يعقد اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة حادثة "الهارثة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بحضور وزير التربية.. مجلس البصرة يعقد اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة حادثة "الهارثة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!