اخبار شعبنا المسيحي

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال ساكو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال ساكو  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – رئاسة اقليم كوردستان/

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر اليوم الثلاثاء 25 تموز 2023، غبطة بطريرك ورئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس ساكو، ووفداً مرافقاً له.
وبخصوص سحب قرار رئاسة جمهورية العراق المتعلق بالكنيسة الكلدانية، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن من المهم أن يظل العراق وبضمنه إقليم كوردستان خيمة جامعة لكل المكونات الدينية والقومية معبراً عن أمله في أن يبادر فخامة رئيس جمهورية العراق الاتحادية إلى حل هذه المشكلة في أقرب وقت.
وشدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن التعايش وقبول الآخر مبدأ وعقيدة، وأن جمال العراق يكمن في أن يكون وطن مكوناته كافة وتكون حقوق الجميع فيه مصانة.
من جهته، عبر غبطة الكاردينال ساكو عن شكره وامتنانه لمساندة الرئيس نيجيرفان بارزاني مؤكداً أن إقليم كوردستان هو أرض التعايش وقبول الآخر وأنهم يعتزون به. وأشار إلى أن تلك المشكلة لن تعترض قطعاً سبيل أعماله وواجباته وأنه سيستمر في الدفاع عن العراق والتعايش.
الأوضاع في سهل نينوى ومجموعة مسائل تتعلق بأحوال الكنيسة والمسيحيين عموماً شغلت جانباً آخر من اللقاء الذي حضره السيد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان.

 

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال ساكو

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال ساكو نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال ساكو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال ساكو . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!