أخبار العراق

بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ التقى الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الأحد، بالسفير الفرنسي لدى العراق. باتريك دوريل: الوضع السياسي والأمني ​​في العراق والشرق الأوسط بشكل عام والتحديات والعقبات التي تواجه الاستقرار في المنطقة.

وجاء في بيان لمقر البزاني ورد لوكالة شفق نيوز: تم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين اقليم كوردستان وفرنسا، واعتبر استمرار وتعزيز علاقات الصداقة بين الجانبين أمرا مهما.

وأعرب بارزاني عن شكره لفرنسا، وقال إن شعب كوردستان لن ينسى أبداً الدور الودي والإيجابي للشعب والحكومة الفرنسيين اللذين كانا متعاطفين وداعمين لشعب كوردستان في الأوقات الصعبة. وتحدث عن دور الرئيس فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكردي عام 1991 وإصدار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 688 بفرض منطقة حظر الطيران وحماية شعب كردستان.

وفي نهاية اللقاء، تمت مناقشة الانتخابات البرلمانية الكوردستانية المقرر إجراؤها هذا العام، والتأكيد على ضرورة إجراء انتخابات نظيفة ونزيهة، بحسب البيان.

 

بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي

ملاحظة: هذا الخبر بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بارزاني #يستذكر #دور #فرانسوا #ميتران #في #دعم #الشعب #الكوردي #لن #ننسى #الموقف #الفرنسي

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!