أخبار العراق

مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادكشفت مذكرة نيابية للنائب فاروق حنا عتو، عن حلين كانا أمام المحكمة الاتحادية العليا بدل إبعاد المكونات عن انتخابات برلمان اقليم كردستان المقررة في حزيران المقبل.ووفق المذكرة، تلقت “بغداد اليوم”، نسخة منها انه “كان بإمكان المحكمة الإتحادية بخبرة وحكمة قضائها تشخيص الأخطاء ومعالجتها بدلاً من حرمان هذه الأقليات من حقوقها كما وأن هذه المعالجات هي مطلب أساسي للأكثرية الساحقة من أبناءها ومرجعياتهم الدينية والسياسية، وهي:أولاً: استحداث سجلات خاصة بموصتين هذه المكونات.ثانياً: وضع صناديق خاصة لهم بيوم الاقتراع هذا يضمن عدم الإستئثار بمقاعد الكوتا من قبل الآخرين.وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا، في 21 شباط الماضي قرارا بعدم دستورية عبارة “أحد عشر” الواردة في المادة الأولى من قانون انتخاب برلمان كردستان العراق رقم 1 لسنة 1992 المعدل، ليصبح النص كالآتي: “يتكون برلمان كردستان من مئة عضو”.

 

مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

ملاحظة: هذا الخبر مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!