اخبار الرياضة

“النحيف”.. وفاة أول مدرب قاد الأرجنتين للظفر بكأس العالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “النحيف”.. وفاة أول مدرب قاد الأرجنتين للظفر بكأس العالم  . والان الى التفاصيل.

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مساء أمس الأحد، وفاة الأسطورة سيزار لويس مينوتي، المدرب التاريخي السابق لمنتخب الأرجنتين التاريخي، عن عمر يناهز 85 عاما.

وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان مقتضب: “يؤسف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن يعلن بحزن شديد وفاة سيزار لويس مينوتي، المدير الحالي للمنتخبات الوطنية والمدرب السابق الفائز بكأس العالم”.

وأضاف: “وداعا فلاكو” كما أطلق عليه هذا الاسم، و”فلاكو” تعني “النحيف” بالإسبانية، في إشارة إلى جسده النحيل.

سيزار لويس مينوتي، لاعب ومدرب كرة قدم أرجنتيني مخضرم، ولد في 5 نوفمبر 1938، وتوفي في 5 مايو 2024.

خلال مسيرته، لعب مينوتي كمهاجم لأندية مثل روزاريو سنترال وبوكا جونيورز الأرجنتينيين في الستينيات.

وسرعان ما اعتزل مينوتي كرة القدم عام 1970، ثم بدأ مسيرته في عالم التدريب، حيث بدأ في نيويلز أولد بويز كمساعد المدرب للمدير الفني خواريز.

وفي أول مهمة له كمدير فني مع فريق هوراكان، قاد فريقًا ضم لاعبين بارزين، على رأسهم كارلوس بابينجتون. حصل على إشادة إعلامية واسعة النطاق لأسلوب لعبه، وأثبت نفسه كواحد من أفضل الفرق الأرجنتينية في ذلك الوقت.

وساعد تألق مينوتي مع هوراكان على مدى 3 سنوات في تعيينه مدربا للمنتخب الأرجنتيني في أكتوبر 1974.

تمكن سيزار لويس مينوتي من قيادة منتخب “البيسيليستي” الأرجنتيني للفوز بلقب بطل كأس العالم لأول مرة في تاريخه عام 1978 على حساب منتخب هولندا الرهيب آنذاك، رغم صغر سنه حيث لم يتجاوز الثلاثين من عمره. تسع سنوات.

وبذلك أصبح مينوتي ثالث أصغر مدرب يفوز بكأس العالم (39 عامًا)، خلف ماريو زاجالو في 1970 مع البرازيل بعمر 38 عامًا، وألبرتو سوبيتشي (31 عامًا) مع أوروجواي في 1930.

وقاد مينوتي منتخب الأرجنتين تحت 20 سنة إلى النجاح في بطولة العالم للشباب في اليابان عام 1979، وكان نجم الفريق هو دييغو أرماندو مارادونا.

وكان مينوتي يأمل في مواصلة صنع المجد مع الأرجنتين في كأس العالم 1982، لكنه خرج من البطولة في الدور الثاني بهزيمتين متتاليتين على يد إيطاليا والبرازيل في المجموعة الثالثة.

وتولى مينوتي بعد ذلك قيادة عدة أندية أبرزها برشلونة الذي أحرز معه بعض الألقاب في موسم 1983-1984، ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ثم ريفر بليت الأرجنتيني نهاية الموسم. الثمانينيات، بالإضافة إلى عدد من الأندية الأخرى حتى عام 2007.

وتم تعيين مينوتي مديرا للمنتخب الأرجنتيني في يناير 2019، وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى وفاته.

 

“النحيف”.. وفاة أول مدرب قاد الأرجنتين للظفر بكأس العالم

ملاحظة: هذا الخبر “النحيف”.. وفاة أول مدرب قاد الأرجنتين للظفر بكأس العالم نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : “النحيف”.. وفاة أول مدرب قاد الأرجنتين للظفر بكأس العالم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “النحيف”.. وفاة أول مدرب قاد الأرجنتين للظفر بكأس العالم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!