أخبار العراق

النجف.. إنهاء معاناة عشرينية باستئصال كيس بوزن 5 كغم من البطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النجف.. إنهاء معاناة عشرينية باستئصال كيس بوزن 5 كغم من البطن والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-11 14:22:58 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

نحج فريق طبي في مدينة الصدر الطبية في محافظة النجف الاشرف، اليوم الخميس، بعملية طارئة أجراها لمريضة عشرينية كانت تعاني من حالة بطن حادة مسببة آلام حاده وتقيؤ وبعد اجراء الاسعافات الاولية تبين وجود ورم كبير الحجم داخل البطن واحيلت المريضة فورا الى صالة العمليات الجراحية.

وذكر إعلام مدينة الصدر الطبية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان “الطوارئ الجراحية في مدينة الصدر الطبية في اول أيام عيد الفطر المبارك استقبلت مريضة تبلغ من العمر 20 سنة تعاني من حالة بطن حادة مسببة آلام حاده وتقيؤ وبعد اجراء الاسعافات الاولية ارسلت المريضة لأخذ الفحوصات المختبرية والشعاعية (السونار ومفراس البطن) تبين وجود ورم كبير الحجم داخل البطن واحيلت المريضة فورا الى صالة العمليات الجراحية “.

وقال الجراح الاختصاص أحمد الغزالي ان “المريضة خضعت لإجراء عملية فتح بطن تضمنت وجود كيس كبير الحجم ويزن أكثر من (5) كغم ناشئ من الغشاء المساريقي في تجويف خلف الصفاق”، بحسب البيان.

وبين الغزالي ان “الكيس وبسبب حجمه الكبير كان ضاغطا على الأمعاء الدقيقة والغليظة وعلى المعدة والكبد والطحال والمثانة وعلى الوريد الاجوف السفلي وباقي الاعضاء داخل التجويف البطن”.

واكد انه “تم استئصال الكيس بكامله بنجاح وارسلت العينة الى الزرع النسيجي وتم اخراج المريضة من العمليات بصحة جيدة.

 

النجف.. إنهاء معاناة عشرينية باستئصال كيس بوزن 5 كغم من البطن

ملاحظة: هذا الخبر النجف.. إنهاء معاناة عشرينية باستئصال كيس بوزن 5 كغم من البطن نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: النجف.. إنهاء معاناة عشرينية باستئصال كيس بوزن 5 كغم من البطن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النجف.. إنهاء معاناة عشرينية باستئصال كيس بوزن 5 كغم من البطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!