اخبار منوعة

لقبت بـ«خوخة الفن» وشقيقتها فنانة قديرة.. محطات في حياة خيرية أحمد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لقبت بـ«خوخة الفن» وشقيقتها فنانة قديرة.. محطات في حياة خيرية أحمد
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 12:24:10 . والان الى التفاصيل.

يصادف اليوم الاثنين 15 أبريل، ذكرى ميلاد النجمة الكوميدية خيرية أحمد، التي تركت بصمة خالدة لدى الجمهور بذكائها. لُقبت بـ”خوخة الفن”، وشاركت في العديد من الأعمال التي تعتبر من أهم إنتاجات السينما المصرية.

البداية الفنية لأحمد

خيرية أحمد أو سمية أحمد إبراهيم، ممثلة مصرية. ولدت في 15 أبريل 1937. هي أخت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد. بدأت مشوارها الفني عندما انضمت إلى فرقة المسرح الحر، وفي الخمسينيات قدمت برنامج “ساعة لقلبك” وسط العديد من النجوم مثل فؤاد المهندس، محمد عوض.

خيرية أحمد في ساعة لقلبك

وبعد ذلك انضمت إلى فرقة إسماعيل ياسين، وبدأت تتنقل بين الفرق المسرحية مثل فرقة نجيب الريحاني، وفرقة أمين الهنيدي، وفرقة الكوميديا ​​المصرية.

أشهر أعمال أحمد الخيرية

شاركت خيرية أحمد في العديد من المسرحيات، مثل «زوجتي بنت جن»، و«عبد السلام أفندي»، و«الرضا السمائية»، و«المغناطيس»، و«الناس بالأسفل». ثم دخلت المسرح الكوميدي في الستينيات مع فرق تلفزيونية، ومثلت في مسرحيات “المحرمات”، “العبيت”، “أختي سميحة”، “رقم 2 ياساب”، وقاتل رغم أنفه.

كما قدمت مسرحيات مع محمد عوض، مثل «زي الترتر»، و«طبق سلطة»، و«كلام الرجالة»، و«نقطة الضعف»، و«مهرجان اللصوص»، و«القصير». وفي التلفزيون قدمت مسلسلات مثل «أحلام اليقظة»، و«القفل»، و«المارة»، و«العارض»، و«العائلة»، و«صباح الخير يا جاريتي»، و«ساكن». أعني أين قلبي؟

خيرية أحمد وزوجها

حياتها الزوجية

تزوجت الفنانة خيرية أحمد من الكاتب الساخر يوسف عوف بعد قصة حب، وأنجبت منه ابنهما الوحيد كريم، لكنها أصيبت بحزن شديد بعد وفاته عام 1999، ويعتبر حبها الأول الذي أثر في روحها. إلى درجة أبعدتها عن التمثيل لفترة طويلة. توفيت خيرية أحمد في 19 نوفمبر 2011.

اقرأ أيضًا: اعتزلت الفن بسبب وفاة عشيقها وأخفت مرضها عن الجميع.. ما لا تعرفه عن الفنانة خيرية أحمد

 

لقبت بـ«خوخة الفن» وشقيقتها فنانة قديرة.. محطات في حياة خيرية أحمد

ملاحظة: هذا الخبر
لقبت بـ«خوخة الفن» وشقيقتها فنانة قديرة.. محطات في حياة خيرية أحمد نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
لقبت بـ«خوخة الفن» وشقيقتها فنانة قديرة.. محطات في حياة خيرية أحمد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لقبت بـ«خوخة الفن» وشقيقتها فنانة قديرة.. محطات في حياة خيرية أحمد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!