أخبار العراق

النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إس*رائي*ل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إس*رائي*ل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةانخفضت أسعار النفط عند فتح الأسواق الآسيوية، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، مع تقليص أطراف السوق لعلاوات المخاطر في أعقاب الهجوم الإيراني على إس*رائي*ل في وقت متأخر من يوم السبت الماضي.وبحلول الساعة 1256 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يونيو حزيران 24 سنتا إلى 90.21 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو أيار 38 سنتا إلى 85.28 دولار للبرميل.وشمل الهجوم أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة وهو الأول الذي يستهدف إس*رائي*ل من بلد آخر خلال أكثر من 30 عاما. وأثار مخاوف من صراع إقليمي أوسع يؤثر على حركة النفط عبر الشرق الأوسط.لكن الهجوم، الذي وصفته إيران بأنه رد على هجوم جوي استهدف قنصليتها في دمشق، أسفر عن أضرار طفيفة فحسب إذ أسقط نظام القبة الحديدية الدفاعي الإ*سر*ائي*لي معظم الصواريخ. ولم تؤكد إس*رائي*ل أو تنفي مسؤوليتها عن الهجوم على القنصلية الإيرانية.وصعدت أسعار النفط يوم الجمعة مع ترقب الرد الإيراني على استهداف قنصليتها، ولامست أعلى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين الأول.لكن الأسعار أنهت معاملات الأسبوع منخفضة واحدا بالمئة بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام.وعلى الرغم من الضرر المحدود الذي لحق بإس*رائي*ل جراء الهجوم الإيراني، فإن المحللين كانوا يتوقعون على نطاق واسع ارتفاعا قصير الأمد على الأقل في الأسعار هذا الصباح.وقال جورجي ليون النائب الأول لرئيس ريستاد إنرجي إن الهجوم يمثل “تطورا خطيرا وغير مسبوق في منطقة مضطربة بالفعل”.وقال محللون إن التأثيرات الأكثر أهمية والأطول أمدا على الأسعار الناجمة عن التصعيد ستتطلب انقطاعا ملموسا للإمدادات، مثل القيود المفروضة على الشحن في مضيق هرمز بالقرب من إيران.وحتى الآن، لم يكن للصراع بين إس*رائي*ل وحركة المقاومة الإسلامية ا*لفلس*طينية (ح*ما*س) تأثير ملموس يذكر على إمدادات النفط. 

 

النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إس*رائي*ل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر

ملاحظة: هذا الخبر النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إس*رائي*ل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إس*رائي*ل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إس*رائي*ل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!