اخبار طب وصحة

هل يمكن بناء العضلات في سن الشيخوخة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل يمكن بناء العضلات في سن الشيخوخة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-09 02:10:06 . والان الى التفاصيل.

يعد بناء العضلات والحفاظ عليها طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة، وإذا كنت في الستينيات أو السبعينيات أو حتى أكبر من ذلك، فقد تعتقد أن بناء العضلات غير ممكن، ولكن هذا غير صحيح. وأكد الخبراء أنه يمكن بناء العضلات مرة أخرى في سن الشيخوخة، بحسب ما نشره الموقع. healthday

وقال الدكتور عادل أحمد، الأستاذ المساعد في قسم جوزيف بارنهارت لجراحة العظام في كلية بايلور للطب في هيوستن: “لقد تمت دراسة التأثير الوقائي للعضلات والكتلة العضلية جيدًا – كل شيء بدءًا من جراحة العضلات والعظام وحتى جراحة العظام وحتى صحة الدماغ”. “لقد تبين أن بناء العضلات في جسمك يؤخر الخرف وآثار الخرف ويحافظ على الوظيفة الإدراكية.” “إن الحفاظ على العضلات هو الشيء الوحيد الذي ثبت أنه يساعد عظام الشيخوخة على البقاء كثيفة وقوية، وهي عملية وقائية جيدة جدًا على المدى الطويل.”

ومع ذلك، إذا كنت تفكر في اتباع نظام رفع الأثقال في أواخر العمر، فتأكد أولاً من استشارة خبير – مدرب شخصي أو صديق موثوق به يفهم العملية بالفعل، حسبما أضاف عادل. يوصي أحمد بالبدء أولاً بتدريبات المقاومة الخاضعة للرقابة ثم الانتقال إلى الأوزان الحرة، مع التركيز على بناء تقنية جيدة وآمنة. وقال: “في رأيي، الأوزان الحرة هي الأفضل لبناء العضلات بسبب القوة التي تمارسها على عضلاتك”. “هناك أيضًا عنصر التوازن الذي يعمل على استقرار عضلاتك ويجعل قلبك يعمل.” مع التوجيه المناسب، تأكد من حصولك على تقييم من قبل الطبيب قبل البدء في أي نظام تدريب رفع الأثقال في سنواتك اللاحقة. يمكن أن يكون تدريب الأثقال صحيًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الشيخوخة المزمنة مثل قصور القلب، لأنه يضخ الدم إلى القلب.

وأوضح: “عندما تقوم برفع الأثقال، فإنك تحتاج إلى أن يضخ القلب بقوة للسماح بتدفق الدم إلى العضلات لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي تصل بها العناصر الغذائية إلى هناك، وهي الطريقة الوحيدة التي تظل بها العضلات نشطة ويمكنها ممارسة الرياضة قبل ذلك. يمرض.” “إنه واقي للقلب، مما يعني أن قلبك يصبح مستعدًا للضخ بقوة أكبر.” خلاصة القول هي أنه لا ينبغي لكبار السن أن يخافوا من غرفة رفع الأثقال، وهي بشكل عام مفيدة جدًا لصحتهم.

ملاحظة: هذا الخبر
هل يمكن بناء العضلات في سن الشيخوخة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل يمكن بناء العضلات في سن الشيخوخة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل يمكن بناء العضلات في سن الشيخوخة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!