أخبار العراق

التيار الوطني الشيعي قد يجذب الحلبوسي وبارزاني الى تحالف مع الصدر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التيار الوطني الشيعي قد يجذب الحلبوسي وبارزاني الى تحالف مع الصدر والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-19 21:15:14 . والان الى التفاصيل.


19 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، أعلن مؤخرًا عن قرار مفاجئ بتغيير اسم التيار الصدري إلى التيار الوطني الشيعي فيما يعتقد البعض أن هذه الخطوة قد تكون تمهيدًا لعودة تدريجية للتيار للمشاركة في العمل السياسي والانتخابات البرلمانية.
تم اختيار اسم التيار الوطني الشيعي في خطاب رسمي أصدره الصدر، ولم يتم ذكر أي تفاصيل إضافية حول هذا التغيير. ووفقًا لصفحة “وزير القائد” على فيسبوك، فإن اسم التيار الوطني الشيعي يرمز إلى استمرارية روح الوطنية في التيار وارتباطها بشعار “نعم نعم للوطن” الذي كان يردده والد الصدر، محمد صادق الصدر، خلال التسعينيات.
يبدو أن الصدر يحاول استغلال الفشل الحكومي الحالي في مجالات متعددة مثل الاقتصاد وحصر السلاح بيد الدولة والحريات، وكذلك عدم تنفيذ التعهدات المتعلقة بإجراء الانتخابات المبكرة.
ويُعتقد أن هناك احتمالًا كبيرًا لانضمام حلفاء سابقين للصدر (محمد الحلبوسي ومسعود البارزاني) إليه مرة أخرى، نظرًا لأنهما تأثرا سلبًا بالحكومة الحالية.
قد يكون من المهم ملاحظة أن تسمية التيار الصدري لم تأتِ من الصدر نفسه، بل كان إياد علاوي، رئيس الحكومة العراقية السابق، هو من أطلق هذا الاسم على جيش المهدي بعد تجميده من قبل الصدر في عام 2007. واستمرت هذه التسمية في الاستخدام حتى أصبحت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالصدريين. بالتالي، فإن تغيير اسمهم إلى التيار الوطني الشيعي قد يمنحهم حرية أكبر في النشاطات السياسية والاجتماعية.
على الرغم من أن هذا القرار قد أثار جدلاً في العراق، إلا أنه لا يزال من الصعب تحديد الآثار الدقيقة لهذا التغيير في المشهد السياسي العراقي. قد يكون لهذه الخطوة تأثير على توجهات النااس المختلفة في العراق، وقد تسهم في إعادة هيكلة القوى السياسية وتشكيل تحالفات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر هذا التغيير على العلاقة بين التيار الصدري والقوى السياسية الأخرى، وخاصة الحلف تحت مظلة واحدة وتحقيق توازن جديد للقوى السياسية في العراق.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

التيار الوطني الشيعي قد يجذب الحلبوسي وبارزاني الى تحالف مع الصدر

ملاحظة: هذا الخبر التيار الوطني الشيعي قد يجذب الحلبوسي وبارزاني الى تحالف مع الصدر نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: التيار الوطني الشيعي قد يجذب الحلبوسي وبارزاني الى تحالف مع الصدر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر التيار الوطني الشيعي قد يجذب الحلبوسي وبارزاني الى تحالف مع الصدر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!