اخبار عربية وعالمية

الفلبين: لن نسمح للجيش الأمريكي بإنشاء قواعد إضافية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الفلبين: لن نسمح للجيش الأمريكي بإنشاء قواعد إضافية  . والان الى التفاصيل.

وأعلنت الفلبين رفضها المطلق منح الجيش الأمريكي أي إذن لإقامة قواعد إضافية على أراضيها أو حتى الوصول إلى القواعد المنشأة سابقا.

قال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور اليوم الاثنين إن إدارته لا تخطط للسماح للجيش الأمريكي بالوصول إلى المزيد من قواعد الجيش الفلبيني.

وأضاف ماركوس أن وجود القواعد الأمريكية يرجع إلى عداء الصين في المناطق المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وقال الرئيس الفلبيني خلال منتدى في مانيلا إن بلاده ليس لديها خطط لإنشاء أي قواعد أمريكية إضافية على أراضيها، كما أنها لن تسمح للجيش الأمريكي بالوصول إلى أي قواعد أخرى.

وأشار أيضًا إلى الاشتباكات والقيود المفروضة على الصيادين الفلبينيين والحواجز البحرية لمنع السفن من الوصول إلى سكاربورو شول، التي تقع في المنطقة الاقتصادية الفلبينية.

وبلغت القواعد الأمريكية في الفلبين منذ السماح بإنشائها عام 2014 تسع قواعد، آخرها 4 قواعد أضيفت عام 2022.

المصدر: وكالات

 

الفلبين: لن نسمح للجيش الأمريكي بإنشاء قواعد إضافية

ملاحظة: هذا الخبر الفلبين: لن نسمح للجيش الأمريكي بإنشاء قواعد إضافية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!