أخبار العراق

صواريخ بعيدة المدى.. إس*رائي*ل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صواريخ بعيدة المدى.. إس*رائي*ل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةكشفت مصادر إ*سرائ*يل*ية، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، عن طبيعة الهجوم الذي نفذته إس*رائي*ل فجر اليوم على مدينة أصفهان الإيرانية. وقال مصدر إس*رائي*لي لـ جيروزاليم بوست، “استهدفنا قاعدة عسكرية قريبة من موقع نووي إيراني بأصفهان”، مبينا ان “الرسالة لإيران كانت واضحة وبإمكاننا ضرب مواقعهم النووية”.وأضاف المصدر، ان “هجومنا على أصفهان يوضح أن مواقع إيران النووية في خطر”، مشيرا الى “مهاجمة 9 أهداف في قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري الإيراني”.واكد ان “الهجوم الإ*سر*ائي*لي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو بل نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى”.وكان مسؤول إس*رائي*لي، قد ذكر اليوم الجمعة، أن الهدف من الغارة الإ*سر*ائي*لية داخل العمق الإيراني هي إرسال رسالة بأن إس*رائي*ل قادرة على ضرب الداخل الإيراني.وأوضح المسؤول لصحيفة “واشنطن بوست” الامريكية، أن الجيش الإ*سر*ائي*لي شن غارة جوية داخل إيران ردا على هجومها بالصواريخ والمسيرات على إس*رائي*ل”.وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن الولايات المتحدة تلقّت معلومات مسبقة عن الهجوم الإ*سر*ائي*لي المفترض على إيران، لكنها لم توافق عليه ولم تشارك في تنفيذه.ونقلت شبكتا “إن بي سي” و”سي إن إن” عن مصادر قريبة من الملف وعن مسؤول امريكي أن إس*رائي*ل أبلغت واشنطن مسبقا بالضربة.وكانت شبكات إخبارية نقلت عن مسؤولين تأكيدهم وقوع ضربة داخل إيران، وذكرت شبكة “سي إن إن” أن الهدف ليس منشأة نووية.وأبلغت إس*رائي*ل الولايات المتحدة، امس الخميس، عزمها الرد على إيران في الأيام المقبلة، على ما قال مسؤول بارز لشبكة “سي إن إن”.وصرح المسؤول الامريكي “لم نوافق على الرد” بحسب “سي إن إن”.وردا على استفسار من وكالة فرانس برس قال المكتب المناوب في البنتاغون إنه “ليس لدينا ما نقوله في الوقت الحالي”.وفعّلت إيران دفاعاتها الجوية فوق العديد من المدن بعدما أفاد التلفزيون الرسمي بسماع دوي انفجارات قرب مدينة اصفهان (وسط).وكانت إس*رائي*ل توعدت بالرد بعد شن إيران هجوما بمئات الصواريخ والمسيرات على الدولة العبرية نهاية الأسبوع الماضي اعتُرضت غالبيتها.وجاء الهجوم الإيراني عقب ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق ونُسبت إلى إس*رائي*ل.المصدر: وكالات  

 

صواريخ بعيدة المدى.. إس*رائي*ل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

ملاحظة: هذا الخبر صواريخ بعيدة المدى.. إس*رائي*ل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : صواريخ بعيدة المدى.. إس*رائي*ل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر صواريخ بعيدة المدى.. إس*رائي*ل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!