أخبار العراق

العراق وسويسرا يبحثان ملف استرداد الأموال والأصول المهربة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق وسويسرا يبحثان ملف استرداد الأموال والأصول المهربة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-24 16:50:31 . والان الى التفاصيل.

أكد رئيس هيأة النزاهة الاتحادية رئيس مجلس إدارة صندوق استرداد أصول العراق حيدر حنون، ضرورة تعاون جميع الدول المنضوية تحت اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في تبادل المعلومات والمساعدة القانونية لاستعادة أموالها المهربة الأموال والأصول.

وأشار حنون، خلال لقائه مسؤولي مكافحة الفساد في وزارتي الخارجية والعدل السويسريتين، إلى “امتثال العراق لالتزاماته الدولية فيما يتعلق بأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد”، مطالبا بتقديم العون والمساعدة. إلى جمهورية العراق من أجل استعادة أموالها وموجوداتها المهربة، خاصة فيما يتعلق ببعض الحسابات المصرفية التي تمكن الفاسدون من الاستيلاء عليها. وإخفاء عائدات الفساد المهربة عبره”.

وقدم حنون عرضا مختصرا عن طبيعة عمل الهيئة ودوائرها المختلفة، لافتا إلى أن المشرع العراقي لم يقتصر على النص على دوائر ذات جوانب رادعة وزجرية كدوائر التحقيق والاسترداد في قانون الهيئة، بل وذهب أبعد من ذلك إلى النص على أكثر من دائرة تقوم بالجوانب الوقائية والتثقيفية والتوعوية، لافتاً إلى أن عمل الهيئة يعمل على تطوير كوادر الدولة الرقابية من خلال الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد، منوهاً بخطوة إطلاق الدبلوم دراسات في التخصصات المتعلقة بمكافحة الفساد”.

وجرى خلال اللقاء “استعراض جوانب العمل المشترك والتعاون الدولي وتقديم المساعدة القانونية، ونقاط التشابه والاختلاف في استراتيجية مكافحة الفساد (العراقية والسويسرية)، فضلا عن إمكانية تبادل الخبرات، المعلومات والتدريب والتأكيد على تعزيز الروابط والعلاقات بين الدول وإبرام مذكرات التفاهم ودور ذلك في التغلب على الفساد”. عملية استرداد الأموال وتسليمها.

 

العراق وسويسرا يبحثان ملف استرداد الأموال والأصول المهربة

ملاحظة: هذا الخبر العراق وسويسرا يبحثان ملف استرداد الأموال والأصول المهربة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق وسويسرا يبحثان ملف استرداد الأموال والأصول المهربة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق وسويسرا يبحثان ملف استرداد الأموال والأصول المهربة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!