اخبار عربية وعالمية

الصيام عند الاجانب: اهدت جارها الصائم زجاجة شامبانيا واخرى تريد الانضمام لجروب الصيام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصيام عند الاجانب: اهدت جارها الصائم زجاجة شامبانيا واخرى تريد الانضمام لجروب الصيام  . والان الى التفاصيل.

إن عدم معرفة الآخرين بأحكام ومبادئ الصيام يتحول إلى نوادر ونوادر من خلال تعاملهم مع المسلمين في هذا الشهر الفضيل. ومن جوانب عديدة تظهر الود والصداقة بين الجيران وحالة التعايش التي خلقها المسلمون في المجتمعات التي انتقلوا إليها.

فاجأت إحدى الجارات في بريطانيا جارتها المسلمة عندما طرقت باب منزله لتخبره أنها تعلم أنه صائم وتسأله هل الصيام مفيد؟ فأجاب المسلم: «بلا».
قالت إنها تريد الصيام لتحافظ على صحتها، وإذا استطاعت أن تفعل ذلك، أخبرها جارها أنها تستطيع ذلك بالتأكيد
كان السؤال المفاجئ الذي طرحته هو كيف يمكنها التسجيل، أو الحصول على العضوية، أو الوقوف في الطابور، أو ما رقم الهاتف الذي ستتصل به.

شائع:

رجل مسلم يتفاجأ بجاره البريطاني الذي يريد صيام رمضان ويسأله عن كيفية التسجيل من أجل الصيام. 😂 pic.twitter.com/ZqPp519hMc

— الجرعة الذهبية (@GoldenDose) 31 مارس 2024

ولما سألت عن مدة الصيام أخبرها المسلم بـ 30 يوما، فظنت أنها ستصوم الشهر متواصلا. قالت إنها كانت فترة طويلة جدًا، وتساءلت عما إذا كان لديه أي شيء بالداخل ليأكله.
وقبل أن يشرح لها أن الصيام من الفجر إلى غروب الشمس، سألته إذا كان سيطرق الباب ويقرع الجرس في حال انضمت إليه لإيقاظها مع التأكيد لها أنها تستطيع تناول أي شيء قبل الخامسة صباحا.

جارة أخرى (من المكلفة بالواجب)، وفي بداية شهر رمضان، أرادت أن تكرم جارها المسلم وتحييه بأن تقدم له زجاجة شمبانيا هدية للشهر الفضيل.

حيث قالت في مقطع الفيديو المتداول إنها أحضرت لجارتها زجاجة شمبانيا، فسألها المسلم: “كيف يمكنك أن تقدمي لي مثل هذه الهدية؟” فقالت بثقة: نعم، ويمكنها أن تشربه في الليل.
لكنه اعتذر، لكنها ذكرته بأنها خرجت معه في عيد الميلاد، وعندما قال إنه لا يستطيع شرب الأشياء الشريرة في أعياد المسلمين، قالت له بسخرية إنه خالف القواعد في عيد الميلاد ولم يستطع كسرتهم اليوم، وواصلت الضحك بأنها لن تخبر أحداً.
وفي النهاية رفضت الجارة المسلمة أن تأخذ الهدية، فقالت له سأحضرها لاحقا

 

الصيام عند الاجانب: اهدت جارها الصائم زجاجة شامبانيا واخرى تريد الانضمام لجروب الصيام

ملاحظة: هذا الخبر الصيام عند الاجانب: اهدت جارها الصائم زجاجة شامبانيا واخرى تريد الانضمام لجروب الصيام نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!