اخبار طب وصحة

“الصحة العالمية” تجيز استخدام لقاح مبسط ضد الكوليرا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “الصحة العالمية” تجيز استخدام لقاح مبسط ضد الكوليرا  . والان الى التفاصيل.

وافقت منظمة الصحة العالمية على نسخة مبسطة من اللقاح الفموي ضد الكوليرا، مما سيسمح بزيادة الإنتاج الإجمالي لهذه اللقاحات في ظل الانتشار الواسع للفيروس في العالم.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن لقاح يوفيتشول-إس هو تركيبة مبسطة من يوفيتشول-بلس، بمكونات أقل، مما سيسمح بإنتاج كميات أكبر بسرعة أكبر.

وأوضحت المنظمة أن معدل فعالية “يوفيكول إس” يشبه فعالية التركيبات الأكثر تعقيدا، حيث أن شركة “يوبيلوجيكس” الكورية الجنوبية، التي وافقت المنظمة على لقاحيها “يوفيكول” و”يوفيكول بلس” سابقا، هي المسؤولة عن إنتاج اللقاح الجديد.

وقال روجيريو غاسبار، رئيس إدارة التنظيم والتأهيل المسبق بمنظمة الصحة العالمية، إن “اللقاح الجديد هو المنتج الثالث من نفس عائلة لقاحات الكوليرا المدرجة في قائمة التأهيل المسبق لدينا”.

وأعرب غاسبارد عن أمله في “زيادة سريعة في الإنتاج والإمدادات التي تحتاجها العديد من المجتمعات بشكل عاجل في ظل تفشي الكوليرا”.

وبحسب التحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI) واليونيسيف، فإن موافقة المنظمة على اللقاح الجديد ستساعد على زيادة المخزون العالمي من 38 مليون جرعة في عام 2023 إلى ما يقرب من 50 مليون هذا العام، في حين ستستمر مدة صلاحية اللقاح السائل. يكون 24 شهرا.

وعلى الرغم من زيادة الإمدادات العالمية من لقاحات الكوليرا بنحو 18 ضعفا بين عامي 2013 و2023، إلا أن الطلب المتزايد تسبب في نقص عالمي.

وفي الوقت الحالي، أبلغت 23 دولة عن تفشي وباء الكوليرا، وسجلت أخطر تداعيات الفيروس في جزر القمر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وموزمبيق والصومال وزامبيا وزيمبابوي.

ولمعالجة هذا الوضع، توصي منظمة الصحة العالمية الآن بتلقي جرعة واحدة من اللقاح بدلاً من جرعتين. وفي السنوات الأخيرة، تضاعفت إصابات الكوليرا حول العالم، وأبلغت المنظمة عن 473 ألف إصابة عام 2022، وهو ضعف العدد المسجل عام 2021. وتشير البيانات الأولية إلى تسجيل أكثر من 700 ألف إصابة العام الماضي.

الكوليرا مرض ينتشر عن طريق الأغذية والمياه الملوثة بالبراز الذي يحتوي على بكتيريا Vibrio cholerae. يسبب الإسهال والقيء، وقد يشكل خطورة على الأطفال الصغار.

 

“الصحة العالمية” تجيز استخدام لقاح مبسط ضد الكوليرا

ملاحظة: هذا الخبر “الصحة العالمية” تجيز استخدام لقاح مبسط ضد الكوليرا نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!