اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الصحة العالمية: الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-19 19:55:07 . والان الى التفاصيل.

وقال الدكتور وين تشينج تشانغ، رئيس برنامج الأنفلونزا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، إنه تم اكتشاف مرض أنفلونزا الطيور في الأبقار والماعز الحلوب في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا.

وأضاف ون تشينغ تشانغ، في مؤتمر صحافي بجنيف اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل إصابات في 29 قطيعاً في 8 ولايات أميركية مختلفة. وذكر مسؤول المنظمة الدولية أن الولايات المتحدة أبلغت المنظمة في الأول من أبريل/نيسان بوجود حالة إصابة بشرية مؤكدة مخبريا بفيروس أنفلونزا الطيور في ولاية تكساس. ويعمل الشخص في مزرعة ألبان، حيث تعرض لأبقار يُشتبه في إصابتها بالفيروس.

وأشار الدكتور وين تشنغ إلى أن حالة تكساس هي الأولى التي يصاب فيها إنسان بأنفلونزا الطيور عن طريق بقرة. وتبين فيروسات أنفلونزا الطيور التي تم التعرف عليها في الأبقار والحالة البشرية المكتشفة أنه لا يوجد أي تكيف متزايد مع الثدييات.

وقال مسؤول الصحة العالمية إن أنفلونزا الطيور ظهرت لأول مرة في عام 1996، ولكن منذ عام 2020، لوحظ نمو هائل في عدد حالات تفشي المرض بين الطيور. وقال الدكتور وين تشينغ إنه بالإضافة إلى الطيور، تأثر عدد متزايد من الثدييات، بما في ذلك، على سبيل المثال، المنك وأسود البحر والثعالب. وهناك الآن قطعان متعددة من الأبقار المتضررة في عدد متزايد من الولايات الأمريكية، مما يشير إلى خطوة أخرى في انتشار الفيروس إلى الثدييات، وشدد على أنه يجب على عمال المزرعة وغيرهم من الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق بالأبقار اتخاذ الاحتياطات اللازمة في حالة إصابة الحيوانات بالعدوى.

وأضاف أنه تم اكتشاف الفيروس في حليب الحيوانات المصابة، وبينما لا تزال التحقيقات مستمرة، من المهم أن يتأكد الناس من الممارسات الغذائية الآمنة، بما في ذلك استهلاك الحليب المبستر ومنتجات الألبان فقط.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى حالة تكساس لإصابة إنسان بأنفلونزا الطيور عن طريق بقرة، فقد تم تسجيل انتقال العدوى من الطيور إلى الأبقار، ومن الأبقار إلى الأبقار، ومن الأبقار إلى الطيور خلال الفترات الحالية. مما يشير إلى أن الفيروس ربما وجد طرقًا أخرى للانتقال عما كان يعتقده العلماء سابقًا. .

وقال الدكتور وين زشينج إنه على الرغم من أن هذا يبدو مثيرًا للقلق، إلا أنه يعد أيضًا شهادة على المراقبة القوية للأمراض التي تسمح باكتشاف ذلك.

وأشار إلى أن حالات الإصابة البشرية بفيروس H5N1 نادرة وترتبط بالتعرض للحيوانات والبيئات المصابة. وأضاف أنه منذ عام 2003 تم الإبلاغ عن ما يقرب من 900 حالة إصابة بشرية بفيروس أنفلونزا الطيور (H5N1)، وتراوحت حالات الإصابة بين البشر من خفيفة إلى خفيفة. أو بدون أعراض إلى شديدة.

وأضاف الدكتور وين تشنغ أنه بينما تقوم منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بمراجعة تقييمهم لمخاطر أنفلونزا الطيور، فإن المنظمة تدعو الدول إلى البقاء يقظة، والإبلاغ السريع عن حالات الإصابة البشرية إن وجدت، وتبادل التسلسلات والبيانات الأخرى بسرعة، و تعزيز تدابير الأمن الحيوي في المزارع الحيوانية.

ملاحظة: هذا الخبر
الصحة العالمية: الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الصحة العالمية: الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الصحة العالمية: الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!