اخبار طب وصحة

الشاي والزبادى أبرزها.. أطعمة ما تكسرش صيامك عليها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الشاي والزبادى أبرزها.. أطعمة ما تكسرش صيامك عليها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-28 17:25:08 . والان الى التفاصيل.

تناول بعض الأطعمة يمكن أن يسبب مشاكل في الأمعاء أو الجهاز الهضمي في معدتك إذا تم تناولها على معدة فارغة، على الرغم من أنها صحية. ولذلك لا يجوز تناولها أثناء الصيام، ولا يجوز تناولها أثناء الإفطار. وفيما يلي نتعرف على الأطعمة التي لا ينبغي تناولها. على معدة فارغة.

لحماية جهازك الهضمي والأمعاء، من الضروري التحقق من ما تأكله أول شيء في الصباح. فيما يلي قائمة بالأطعمة التي لا يجب عليك تناولها على معدة فارغة.

يجب تجنب تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت على معدة فارغة، حيث تحتوي هذه الفواكه على مستويات عالية من حامض الستريك الذي يمكن أن يزيد من حموضة المعدة، مما يؤدي إلى حرقة المعدة والمشاكل المرتبطة بها.

شرب الشاي على الريق قد يسبب التهيج والغثيان والحرقة بسبب وجود مادة التانين في البنكرياس الذي يفرز الأنسولين لتنظيم نسبة السكر في الدم. هذه العملية يمكن أن تؤدي إلى التعب وزيادة الجوع.

لا ينبغي تناول الأطعمة الحارة في الصباح مباشرة، لأنها يمكن أن تهيج بطانة المعدة، مما يؤدي إلى عدم الراحة ويؤثر على الهضم والإخراج.

هل أنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون بدء يومهم دون تناول كوب من القهوة الساخنة؟ إذا توقفت الآن، فالقهوة غنية بالكافيين المعروف بخصائصه المعززة لليقظة. ومع ذلك، عند تناوله على معدة فارغة، يمكن أن يكون له تأثير معاكس، مما قد يسبب القلق والعصبية.

لا شك أن الزبادي صحي لأنه غني بالبروبيوتيك والكالسيوم. ومع ذلك، عند تناوله على معدة فارغة، يمكن للبيئة الحمضية في المعدة أن تق*ت*ل بكتيريا الأمعاء الصحية، مما يقلل من قيمتها الغذائية.

ملاحظة: هذا الخبر
الشاي والزبادى أبرزها.. أطعمة ما تكسرش صيامك عليها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الشاي والزبادى أبرزها.. أطعمة ما تكسرش صيامك عليها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الشاي والزبادى أبرزها.. أطعمة ما تكسرش صيامك عليها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!