أخبار العراق

الوقف السني يقاضي نائباً عن الع*صائ*ب وقناة “العهد” بتهمة “التطاول على رموز الأمة”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الوقف السني يقاضي نائباً عن الع*صائ*ب وقناة “العهد” بتهمة “التطاول على رموز الأمة”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قرر ديوان الوقف السني، يوم الاثنين، رفع دعوى قضائية ضد ممثل عن حركة ع*صائ*ب أهل الحق وقناة “العهد” الفضائية التابعة للحركة، بتهمة “الإساءة إلى رموز الأمة”.

وجاء في الشكوى المقدمة من الوقف إلى محكمة تحقيق الكرخ أن “النائب علي تركي الجمالي، تلفظ خلال لقاء إعلامي على قناة العهد الفضائية، بعبارات مسيئة ومهينة وبذيئة تجاه رموز الأمة الإسلامية من الجهات الأربعة”. الخلفاء الراشدون رضي الله عنهم، كما قال ما قال: “اللهم العن الأول والثاني والثالث والرابع”. “اللهم العن يزيد (الخامس) وبعد المنادي”. وتدخل وهو الشخص الرابع قال الشخص الذي يشير إليه ما قاله (أن الشخص الرابع هو معاوية وهذا ما نعتقده)، وحيث أن فعل الشخص الذي يشير إليه يشكل ج#ريم*ة يعاقب عليها القانون العراقي. قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1269 بموجب المادة 5/372 ق. الخلفاء الراشدون هم رموز الأمة الإسلامية جمعاء وليس لطائفة أو مذهب معين. المكتب يطلب شكوى ضد علي تركي الجمالي النائب في مجلس النواب عن كتلة الصادقون وقناة العهد الفضائية.

رفع النائب السابق حيدر الملا، أمس الأحد، دعوى قضائية ضد نائب عن كتلة “الصادقون” المحسوبة على حركة ع*صائ*ب أهل الحق، بتهمة سب أربعة من الخلفاء الراشدين الأولين: “أبو بكر الصديق”. الصديق، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، ومعاوية بن أبي سفيان». “.

 

الوقف السني يقاضي نائباً عن الع*صائ*ب وقناة “العهد” بتهمة “التطاول على رموز الأمة”

ملاحظة: هذا الخبر الوقف السني يقاضي نائباً عن الع*صائ*ب وقناة “العهد” بتهمة “التطاول على رموز الأمة” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الوقف السني يقاضي نائباً عن الع*صائ*ب وقناة “العهد” بتهمة “التطاول على رموز الأمة”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الوقف السني يقاضي نائباً عن الع*صائ*ب وقناة “العهد” بتهمة “التطاول على رموز الأمة” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الوقف #السني #يقاضي #نائبا #عن #الع*صائ*ب #وقناة #العهد #بتهمة #التطاول #على #رموز #الأمة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!