أخبار العراق

السوداني يؤكد تلكؤ مشروع إنشاء قرابة 2000 مدرسة بالعراق لأكثر من 10 سنوات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يؤكد تلكؤ مشروع إنشاء قرابة 2000 مدرسة بالعراق لأكثر من 10 سنوات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الخميس، تأخر مشروع إنشاء ما يقارب 2000 مدرسة منذ أكثر من 10 سنوات في عموم العراق، واصفا ذلك بـ”الخسارة بمختلف المقاييس”.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة وزارة التربية لمشروع الأبنية المدرسية رقم (1) الذي يتضمن إنشاء 1751 مدرسة في عموم العراق، بحضور الوزراء؛ وحضر اللقاء مسؤولون من التخطيط والمالية والتعليم والصناعة والمعادن، بالإضافة إلى مسؤولين من عدد من الإدارات ذات العلاقة، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي السوداني.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع استعراض سير العمل في المشروع، وتفاصيل المعوقات والتحديات التي تواجه إنجازه، من قبل ممثلي الجهات الحكومية وممثلي شركات القطاع الخاص، المكلفين بمشاريع بناء المدارس. التي لا تزال قيد الإنجاز.

وأضاف البيان أن السوداني استعرض نسب الإنجاز وأهم المعوقات التي تسببت في تأخير المشروع لأكثر من عشر سنوات، حيث وصف هذا التأخير بالخسارة بمختلف المعايير، ولذلك كان القرار والإرادة يتطلبان حل هذا الأمر. ويجب المضي قدماً في الملف، وإنهاء مشكلة المدارس ذات الفترتين الثلاثيتين، واعتبارها أولوية في المستقبل. ملف الخدمات التي تمس حياة المواطنين.

وبحسب البيان، استعرض السوداني عرضاً لأهم ملفات المشروع التي قدمها الوزراء الحاضرون في الاجتماع، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المناسبة لتذليل المعوقات واستكمال المشروع وفق جدول زمني محدد.

كما وجه رئيس الوزراء بإجراء تقييم شهري من قبل وزارة التخطيط. لتوضيح سير العمل، بالإضافة إلى عقد اجتماع آخر مع الشركات المتخلفة، بعد تقييم وتنفيذ التوصيات، على أن يعاد عقد الاجتماع خلال شهرين، بحضور كافة الإدارات والمؤسسات المعنية؛ لنرى ما تم تنفيذه.

 

السوداني يؤكد تلكؤ مشروع إنشاء قرابة 2000 مدرسة بالعراق لأكثر من 10 سنوات

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يؤكد تلكؤ مشروع إنشاء قرابة 2000 مدرسة بالعراق لأكثر من 10 سنوات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني يؤكد تلكؤ مشروع إنشاء قرابة 2000 مدرسة بالعراق لأكثر من 10 سنوات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يؤكد تلكؤ مشروع إنشاء قرابة 2000 مدرسة بالعراق لأكثر من 10 سنوات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #يؤكد #تلكؤ #مشروع #إنشاء #قرابة #مدرسة #بالعراق #لأكثر #من #سنوات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!